أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | لقاء بيـن البابا والرئيس الايراني في الفاتيكان تشجيع على حلول سياسية في الشرق الاوسط
لقاء بيـن البابا والرئيس الايراني في الفاتيكان تشجيع على حلول سياسية في الشرق الاوسط
لقاء بين البابا فرنسيس والرئيس الإيراني

لقاء بيـن البابا والرئيس الايراني في الفاتيكان تشجيع على حلول سياسية في الشرق الاوسط

عبّر البابا فرنسيس امام الرئيس الايراني حسن روحاني في ختام لقاء بينهما في الفاتيكان استغرق 40 دقيقة عن امله “في السلام في الشرق الاوسط”، وحض ايران على تشجيع “حلول سياسية مناسبة” في الشرق الاوسط.

وقال البابا بالايطالية “اشكركم كثيرا على الزيارة وآمل في السلام”، ورد روحاني بالفارسية عند خروجه من المكتبة البابوية “سرني كثيرا لقائي بك واتمنى لك التوفيق”.

تجدر الاشارة الى “ان الرئيس الايراني كان يرأس وفدا من 12 شخصا يضم ديبلوماسيين معتمدين في روما ومسؤولين قدموا من طهران بينهم وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف.

ثم توجه روحاني برفقة ظريف الى طبقة أخرى من المبنى للقاء أمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين ووزير الخارجية بول غالاغر.

واشاد الفاتيكان بـ”النهج المعتدل” في ايران منذ انتخاب روحاني ورحب بالاتفاق بين القوى الكبرى والجمهورية الاسلامية حول الملف النووي الايراني.

وتطرق البابا فرنسيس والرئيس الايراني ايضا الى “دور الاستقرار الذي يمكن ان تؤديه ايران في الشرق الاوسط”.

المركزيّة

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys