أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | لقاء حواري مع جورج خباز في كلية الإعلام والفنون في المعارف

لقاء حواري مع جورج خباز في كلية الإعلام والفنون في المعارف

نظمت كلية الإعلام والفنون في جامعة “المعارف”، لقاء حواريا بعنوان “المسرح وقضايا الوطن”، استضافت فيه الفنان جورج خباز وسط حشد من المهتمين بالشأنين الفني والثقافي وطلاب من جامعات لبنانية متنوعة، إضافة إلى طلاب وأساتذة الجامعة.

وعرض الطلاب مشهدية قصيرة حول العقبات التي تواجه الطلاب بداية مسيرتهم الفنية، قدمتها الطالبة بتول عبد الساتر بمشاركة الطالب محمد حسن، كما عرضوا تقارير حول خباز، “الفنان من جهة، والإنسان من جهة أخرى”، وصولا إلى الحوار الذي دار بين الضيف والحضور. حاور الضيف الطالبتين ريان السيد وزينب بزيع، وشملت الأسئلة كافة الجوانب التي تهم المتابعين خصوصا مصير الفن المسرحي بعد انتشار الهواتف الذكية وهيمنة مواقع التواصل الاجتماعي.

وضمن فقرة هاشتاغ “#سؤال_لجورج” الذي نشره طلاب الكلية قبل يوم من اللقاء، طرحت الطالبة نور هلال عاصي أسئلة المتابعين على الضيف الذي أكد أن “أبرز الشخصيات التي قام بها وجسد فيها فئة من المجتمع تهدف إلى احترام الاختلاف بين المواطنين، والسعي نحو التعايش المشترك وتقبل الآخر”.

وردد الحضور والفنان أغنية “كبرت البنوت” بصوت واحد، إضافة إلى عدة قصائد من تأليفه أعادت إلى الحاضر أبرز المسرحيات التي قدمها الفنان.

في الختام، قدم نائب رئيس الجامعة جلال جمعة وعميد الكلية علي الطقش الدرع التكريمي للفنان خباز.

وطنية

عن ucip_Admin