أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | لقاء حول السيدة العذراء في درب السيم لمناسبة عيد البشارة
لقاء حول السيدة العذراء في درب السيم لمناسبة عيد البشارة
السيدة العذراء

لقاء حول السيدة العذراء في درب السيم لمناسبة عيد البشارة

نظمت بلدية درب السيم بالتعاون مع رعية البلدة، ضمن برنامج احتفالاتها بعيد  سيدة البشارة، لقاء حول “السيدة مريم العذراء” في صالون كنيسة السيدة في  البلدة، شارك فيها قاضي صيدا الشرعي الشيخ محمد ابو زيد، المفتي الشيخ محمد غالب العسيلي ورئيس مؤسسة “أديان” الأب فادي ضو، وحضرها ممثل النائب علي  عسيران الدكتور غازي ايوب، ممثل النائب ميشال موسى فؤاد قطان، مفتي صور  الشيخ حسن عبد الله، مدير دار العناية الأرشمندريت نقولا صغبيني، ممثل مكتب  الرئيس نبيه بري في المصيلح احمد موسى ورئيس بلدية درب السيم مارون جحا،  عدد من رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات المنطقة ومن ابناء البلدة والجوار.
ضو
بعد النشيد الوطني وكلمة ترحيب من كاهن رعية السيدة المونسنيور غازي الخوري تحدث الأب ضو فقال: “ان الله اختار مريم العذراء واصطفاها لتكون  حواء العهد الجديد التي بحملها وولادتها ليسوع المسيح ساهمت بتحقيق ربيع  البشرية عامة. وليس غريبا ان نلتقي اليوم مسلمين ومسيحيين لنعبر عن حبنا  للسيدة العذراء واكراما لها محققين بذلك هذه النبوءة التي تفوهت بها. وكذلك  في هذا السياق ما جاء في القرآن الكريم من سورة تحمل اسم مريم وآيات تعظم  شأنها. علينا ان نعي ان رسالتنا الأساسية ومسؤوليتنا الكبرى المشتركة تكمن  في بناء مجتمعنا على اساس الوحدة والعدل والسلام والمحبة”.
ورأى  ان “مبادرة الدولة اللبنانية باعتبار عيد سيدة البشارة عيدا وطنيا مشتركا  يؤكد على رسالة لبنان كنموذج للتعددية الدينية والثقافية التي تتلاقى في  وحدة الشركة والمحبة ويدعونا هذا العيد المشترك لأن نفرح معا ونحتفل  بالشراكة الروحية الوطنية التي تجمعنا وتوحدنا دون ان تلغي خصوصيات كل  منا”.
العسيلي
من جهته اعتبر المفتي العسيلي ان “الحديث عن السيدة مريم العذراء هو مقاربة دينية لقضية تهم الايمان  والأخلاق والمجتمع والتكامل بين المكونات الاجتماعية حتى ولو كانت مختلفة  في المعتقد لكن بالتأكيد الحديث عن الجوانب الايمانية لا بد وان تكون فيها  الكثير من المشتركات والضوابط بين الأديان التي تحكمها القيم والأخلاق  السماوية”.
وقال: “انها ليست صدفة بل الكرامة والتعظيم والنموذج  الذي اراد الله للناس ان تكون لهم مريم قدوة في الايمان والعمل الصالح  والتضحية في سبيل الله وان يكون هذا الايمان راسخا وثابتا لا يتأثر  بالمتغيرات السريعة”، مستشهدا ب”القرآن الكريم الذي اتى على ذكرها في سورة  مريم وفي آيات عديدة”، ومشددا على ان “القرآن والانجيل والكتب السماوية  كلها تؤكد على اهمية قبول الآخر واحترام رأيه، فكيف اذا كان هناك من  مشتركات ايمانية وروحية واجتماعية معه”.
ابو زيد
بعد  ذلك تحدث القاضي ابو زيد فقال: “جئتكم من صيدا، هذه المدينة التي شرفها  السيد المسيح وامه الصديقة مريم يوم زاراها، جئتكم لأقول لكم اننا معشر  المسلمين قد نختلف في ما بيننا على امور كثيرة، ولكن يبقى المسيح وامه مريم  عنوانا يوحدنا كمسلمين ويقربنا منكم، لا اقول هذا مجاملة، بل اقوله بإيمان  صادق ويقين جازم،  فتوقيرنا للمسيح وامه الصديقة مريم امر يوجبه علينا  ديننا، فلا يستقيم إيماننا الا به. ونحن اذ نحتفي بذكرى الصديقة مريم،  فإننا نؤمن ان هذا العالم احوج ما يكون الى طهارة وصفاء ونقاء وإيمان وخشوع  مريم الصديقة ام المسيح عليه السلام، وان تحقق هذه الخصال والمناقب في  حياتنا يعد سبيلا يؤدي الى تخفيف معاناة هذا العالم، واسأل الله ان يجمل  حياتنا بخصال الخير التي تحلت بها مريم الصديقة واسأله سبحانه ان يكلل  وطننا الحبيب بالأمن والأمان والإيمان”.
وسبق الندوة قداس  بمناسبة عيد البشارة في كنيسة السيدة في البلدة ترأسه المونسنيور الخوري  وزياح في باحة الكنيسة شارك فيه حشد من ابناء الرعية.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys