أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | لقاء صلاة في التليل عكار من اجل وحدة الكنائس
لقاء صلاة في التليل عكار من اجل وحدة الكنائس
الصلاة

لقاء صلاة في التليل عكار من اجل وحدة الكنائس

نظم مكتب “تيلي لوميير” في عكار، في ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس، لقاء صلاة في كنيسة ما جرجس في بلدة التليل، في حضور حشد من المصلين .

وتنوعت الصلاة بين الطقسين البيزنطي والماروني، وشارك فيها المونسنيور الياس جرجس والآباء: نسيم قسطون وديغول طنوس وميشال عبود وراهبات من الرهبانيات الانطونية والباسيليات الشويريات والقلبين الاقدسين.

بعد الصلاة والانجيل المقدس، ألقى جرجس عظة شدد فيها على “معاني الوحدة واهميتها بكونها تظهر طابع الكنيسة المسكوني “.

وقال: “علينا ان نعيش هذه الوحدة في ما بيننا، وحضوركم اليوم في هذا اللقاء علامة من علامات الوحدة المرتجاة”.

كما، شدد عبود في كلمته، على أن اسبوع الصلاة من اجل وحدة الكنائس لهذه السنة، “قد حمل عنوان اعطني لاشرب، وهو قول للسيد المسيح حين خاطب المرأة السامرية أن تعطيه ماء من البئر ليشرب، وهي دعوة لنا أن نعرف ان نطلب من بئر الآخر وأن نشرب من مائه”.

وقال: “عندما نعرف ان عند الآخر هناك حقيقة، فاننا نكون نسير في مسيرة التواضع والوحدة. وهذه دعوة لان نلتقي مع بعضنا البعض وان نغفر لبعضنا البعض في حياتنا المسيحية المشتركة”.

واختتم اللقاء بمأدبة محبة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys