أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | لقاء مسيحيي المشرق يستنكر الصمت والتعتيم الدولي على إعدام سبعة أقباط في ليبيا
لقاء مسيحيي المشرق يستنكر الصمت والتعتيم الدولي على إعدام سبعة أقباط في ليبيا
اختطاف واعدام سبعة مسيحيين أقباط في ليبيا

لقاء مسيحيي المشرق يستنكر الصمت والتعتيم الدولي على إعدام سبعة أقباط في ليبيا

عقد لقاء مسيحيي المشرق نهار الاثنين الواقع في 10 أذار 2013 اجتماعه  الدوري برئاسة أمينه العام سيادة المطران سمير مظلوم في مقره في مطرانية  الكلدان في بعبدا وتداول في امور متنوعة.

واثر اللقاء صدر عنه البيان  التالي:

أولاً: يعبر اللقاء عن فرحه بتحرير راهبات دير مار تقلا- معلولا  المخطوفات منذ حوالي مئة يوم اثر جهود جبّارة نشكر كل من قدّمها، منوهاً  بشكل خاص بحرفية وجدية اللواء عباس ابراهيم مدير عام الامن العام اللبناني، الذي واكب الملف من ساعاته الاولى. ان اللقاء الذي يرفض بشكل مطلق أي تعد  وأي حجز لحرية أي شخص، والذي يحذّر من استمرار استهداف المسيحيين كرهائن،  يأمل ان تتكلّل المفاوضات باطلاق سراح المطرانين يوحنا ابراهيم وبولس  اليازجي والأبوين ميشال كيال واسحق محفوظ كذلك المصور اللبناني سمير كسّاب.

ثانيا: دان اللقاء بأشد التعابير الممكنة الجريمة الوحشية التي أفضت الى اختطاف واعدام سبعة مسيحيين أقباط في ليبيا وقد هاله هذا الصمت المريب  للمجتمع الدولي الذي لم يعر هذه الجريمة الاهتمام المطلوب. وعبر اللقاء عن  وقوفه إلى جانب الكنيسة المصرية وهو يناشد السلطات الليبية والمصرية العمل  الجاد من أجل القاء القبض على المجرمين الذين اقترفوا هذا الفعل الارهابي  وسوقهم أمام العدالة.

ثالثا: توقف اللقاء أمام الاوضاع المتفاقمة في سوريا وانتشار الأفكار  التكفيرية الغريبة عن تقاليد كافة أبناء المجتمع السوري. واعتبر أن فرض  الجزية على المسيحيين من سكان مدينة الرقة من قبل بعض المجموعات المسلحة هو  عمل مرفوض كونه يخالف الاعلان العالمي لحقوق الانسان ومبدأ المساواة بين  المواطنين بغض النظر عن انتمائهم الديني أو العرقي أو السياسي. وطالب  اللقاء المرجعيات الاسلامية في مختلف أقطار العالم العربي بفضح هذا التصرف  وتجريده من أي شرعية دينية يتستر بها البعض من أجل تبرير مآربه السياسية  وممارساته ضد المواطنين الأبرياء.

رابعا: تباحث اللقاء في القانون الذي أقره البرلمان الاسرائيلي والذي  ميز بين المسيحيين وسائر الفلسطينيين وأعتبره محاولة مكشوفة لزرع الفتنة  بين أبناء الشعب الواحد وضرب الهوية العربية للفلسطينيين. ودعا اللقاء  المسيحيين في أراضي ال48 إلى رفض كل محاولات التفرقة التي تقوم بها السلطات  الاسرائيلية عملا بمبدأ “فرق تسد” والذي اتخذته اسرائيل نهجا لها منذ  تأسيسها بغية تسعير الخلاف بين مختلف مكونات المنطقة.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys