أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | لقاء وصلاة مشتركة بين الاديان في سيدني بمبادرة من المطران طربيه
لقاء وصلاة مشتركة بين الاديان في سيدني بمبادرة من المطران طربيه
مجلس كنائس الشرق الأوسط

لقاء وصلاة مشتركة بين الاديان في سيدني بمبادرة من المطران طربيه

دعا مجلس كنائس الشرق الأوسط في اوستراليا بمبادرة من راعي الابرشية المارونية المطران انطوان شربل طربيه الى لقاء وصلاة مشتركة بين الاديان للسلام في الشرق الاوسط، لمناسبة عيد بشارة السيدة العذراء في كنيسة سيدة لبنان في سيدني.

شارك في المناسبة قنصل لبنان جورج بيطار غانم، النائب طوني عيسى، المطارنة، الاباء أعضاء مجلس كنائس الشرق الاوسط، ممثل دار الفتوى الشيخ مالك زيدان، ممثل المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ كمال مسلماني، رئيس جمعية المبرات في اوستراليا الشيخ يوسف نبها، راهبات العائلة المقدسة المارونيات، ممثلو أحزاب وتيارات لبنانية رؤساء وأعضاء بلديات ومؤسسات وجمعيات لبنانية وجمهور من المؤمنين.

قدم الأب أنطوان موسى المناسبة ثم تحدث كل من المطران طربيه والقنصل بيطار غانم والقنصل المصري احمد فريد والشيخ نبها والأنبا دانيال والشيخ زيدان.

وركز المتكلمون على أهمية العيد المشترك وعلى ما يجمع في الإنجيل وفي القرآن حول قداسة السيدة العذراء، كما تحدثوا عن الرسالات السماوية التي تدعو الى اله واحد والى الخير. وشددوا على ضرورة قبول الآخر ونبذ التطرف والعنف وإقصاء الفكر الإرهابي وبخاصة في ظل ما يحصل اليوم من عنف في المجتمعات العربية. وتم التركيز على لبنان الرسالة والعيش المشترك والتلقائية بين الأديان.

والقى المطران جبرايل كساب كلمة شكر ودعاء. كما شكر الدكتور طربيه الذين شاركوا في اللقاء.

وكانت تراتيل للعذراء أداتها كل من الراهبة لور عطية والسيدة ميراللا خطار والشيخ عامر الأديب، الاب إبراهيم سلطان، كما عرض شريط صلاة مشتركة. وأقيم كوكتيل بالمناسبة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).