أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المرصد الآشوري : القوات التركية تقصف قرية شرانش العليا الكلدوآشورية المسيحية في شمال العراق
المرصد الآشوري : القوات التركية تقصف قرية شرانش العليا الكلدوآشورية المسيحية في شمال العراق
كنيسة مدمّرة في العراق

المرصد الآشوري : القوات التركية تقصف قرية شرانش العليا الكلدوآشورية المسيحية في شمال العراق

علم المرصد الآشوري لحقوق الإنسان بأن سلاح الجو التركي قام بقصف قرية شرانش العليا المسيحية التابعة لقضاء زاخو شمال العراق (23 كم شمال زاخو) وذلك في في ساعات الصباح الأولى من يوم أمس.
وأفادت مصادر للمرصد الآشوري بأنه جراء القصف المتواصل على القرية الذي دام اكثر من 3 ساعات، تم نزوح كل سكان القرية البالغ عددهم 50 عائلة مسيحية إلى مدينة زاخو العراقية، بينما اقتصرت الاضرار على الماديات دون وقوع ضحايا.

إننا في المرصد الآشوري لحقوق الإنسان إذ ندين ونستنكر بأشد وأقسى العبارات، هذا الاعتداء الذي طال المدنيين الآمنين الكلدوآشوريين المسيحيين في قرية شرانش العليا، ونحمّل الحكومة التركية مسؤولية هذه العمليات الغير مسؤولة، مطالبين أياهم بتحييد المدنيين عن حربهم الدائرة مع حزب العمال الكردستاني (PKK).

وفي الوقت ذاته نطالب الحكومة العراقية في بغداد، وحكومة إقليم كردستان بالعمل الجاد على حماية المواطنين العراقيين، واتخاذ الاجراءات اللازمة التي من شأنها توفير الامان والاستقرار للمسيحيين العراقيين.

وإذ نجدد ادانتنا واستنكارنا لهذه الهجمة العنيفة على قرية شرانش العليا الكلدواشورية المسيحية، فإننا نطالب المجتمع الدولي بوضع حدّ للممارسات والسلوكيات العدوانية التي من شأنها تهجير القلة القليلة الباقية من مسيحيي الشرق الأوسط من مناطقهم التاريخية، على مرأة ومسمع كل العالم.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys