أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | لورد تنضمّ إلى الاحتفالات بمئوية الظهورات في فاطيما
لورد تنضمّ إلى الاحتفالات بمئوية الظهورات في فاطيما
عذراء فاطيما

لورد تنضمّ إلى الاحتفالات بمئوية الظهورات في فاطيما

لمناسبة مئوية الظهورات التي ستُقام في فاطيما، سينضمّ معبد السيدة العذراء في لورد إلى الاحتفالات، بناء على ما ورد في مقال مارينا دروجينينا من القسم الفرنسي في زينيت. وقد تمّ تحضير برنامج مميّز للحجّاج، وبرنامج خاصّ بحجّ البابا فرنسيس في 12 و13 أيار 2017.

في التفاصيل التي يمكن الاطّلاع عليها ضمن بيان صدر عن المعبد في 19 كانون الثاني الماضي، سيبثّ معبد لورد الاحتفالات من حجّ الحبر الأعظم في فاطيما، بعد أن كان الأب الأقدس قد أعلن عن رغبته في التوجّه إلى فاطيما منذ نيسان 2015، على أن يتمّ اعتماد البرامج الخاصة بالمناسبة من أيار إلى تشرين الأول، والتي ستتضمّن معرضاً حول أكبر المعابد المريمية، وتطوافات مع تماثيل لعذراء فاطيما وعرضاً لفيلم الظهورات في لورد وفي فاطيما.

أمّا في لورد، فتاريخ 13 من كلّ شهر هذه السنة سيكون مكرّساً لفاطيما، بحيث أنّ النهار سيبدأ مع التكريس لقلب مريم الطاهر، يليه قداس على نوايا البابا، مع عرض للظهورات في لورد وفاطيما وتطواف بالشموع.

في 11 أيار، سيجري التأمّل بأسرار الوردية في الكهف، مع الصلوات الخاصة بسيّدة لورد وتطواف بالشموع، فيما سيسجّل 12 أيار تطوافاً بالقربان الأقدس مع صلاة ملاك البرتغال، ثمّ سهرة صلاة في بازيليك القديس بيوس العاشر بالتزامن مع فاطيما.

في اليوم التالي أي 13 أيار، سيتمّ التأمّل بالمسبحة الوردية حول رسالة فاطيما، بالإضافة إلى عرض قصّة الظهورات وبثّ زيارة الأب الأقدس على شاشات عملاقة.

تجدر الإشارة هنا إلى أنّ المشاركة مع فاطيما ستنتهي في 15 أيار 2017 مع احتفال بقداس شكر على نوايا البابا.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys