أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مؤتمر الشبيبة الدولي للسلام في بيروت 300 شخص من 30 بلداً عربياً وأجنبياً
مؤتمر الشبيبة الدولي للسلام في بيروت 300 شخص من 30 بلداً عربياً وأجنبياً
مؤتمر الشبيبة الدولي للسلام في بيروت 300 شخص من 30 بلداً عربياً وأجنبياً

مؤتمر الشبيبة الدولي للسلام في بيروت 300 شخص من 30 بلداً عربياً وأجنبياً

وصلت الوفود المدعوة لمؤتمر الشبيبة الدولي للسلام 2016 إلى بيروت للمشاركة في هذا المؤتمر الأول من نوعه الذي يعقد اليوم للمرة الأولى في بيروت، في حرم الجامعة اللبنانية في الحدت.

هذا الحدث من تنظيم نادي الشرق لحوار الحضارات برئاسة إيلي سرغاني، بالتعاون مع بلدية الدكوانة والجامعة اللبنانية ومشاركة اتحاد السفراء الدوليين في الولايات المتحدة الأميركية. وستشارك هذه الوفود التي تستمر زيارتها لبنان أسبوعاً، في الافتتاح الرسمي الساعة 10:30 صباح اليوم في حرم الجامعة اللبنانية في الحدث. الجامعة اللبنانية قدمت صرحها لإقامة الوفود.
وزارت الوفود الشبابية المشاركة في المؤتمر مدينة صيدا، وكانت لها محطة استقبال في قلعة صيدا البحرية، في حضور رئيس بلدية صيدا محمد السعودي.
كما زار الوفد بلدة مغدوشة، واستقبله في باحة بازيليك سيدة المنطرة، رؤساء بلديات مغدوشة رئيف يونان وطنبوريت إيلي خطار وعنقون حسين فرحات وقناريت زين خليفة وزيتا نضال يوسف، وكاهن مزار مغدوشة الأرشمندريت سمير نهرا. ثم توجه إلى بلدة بكاسين ومدينة جزين.
وقال مدير المؤتمر المحامي إيلي نصر لـ”النهار”: “إن المشاركين في الوفد جاؤوا من نحو 30 بلداً عربياً وأجنبياً، وعددهم نحو 300 شخص، وسيمضون أسبوعاً كاملاً في لبنان، وهناك تعاون مع الجامعة اللبنانية وبلدية الدكوانة، لتنظيم زيارات سياحية وثقافية، وندوات وورش عمل بعنوان دور الشبيبة في حوار الحضارات. وسيتم تخصيص يوم بيئي في الدكوانة، يزرع فيه كل شخص شجرة تحمل اسمه، ويطلق على المكان اسم غابة الشبيبة. ويهدف المؤتمر الذي ستنطلق أعماله اليوم الاثنين، إلى إشراك الشبيبة العالمية في تبادل الأفكار والآراء، من أجل تحقيق السلام في العالم، وخصوصًا في منطقة الشرق الأوسط”.
كما استضافت بلدية بعلبك المشاركين، وكان في استقبالهم في قلعة بعلبك الأثرية رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس ورئيس لجنة الإعلام في المجلس البلدي مصطفى الشل.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys