أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | مؤتمر الشبيبة للسلام لقاءات وحوارات ثقافية
مؤتمر الشبيبة للسلام لقاءات وحوارات ثقافية
مؤتمر الشبيبة للسلام لقاءات وحوارات ثقافية

مؤتمر الشبيبة للسلام لقاءات وحوارات ثقافية

افتتح “نادي الشرق لحوار الحضارات” مؤتمر الشبيبة الدولي للسلام في رعاية وزارة الشباب والرياضة، وبالتعاون مع وزارة الاعلام والجامعة اللبنانية وبلدية الدكوانة، في قاعة المؤتمرات في الجامعة اللبنانية.
وألقى كلمة رئيس الجامعة عدنان السيد حسين ممثله الدكتور جان داود.
وألقى كلمة “نادي الشرق” رئيسه الفخري المطران عصام يوحنا درويش، ومما قال: “أتيتم من بلاد بعيدة ومن ثقافات متعددة وتتكلمون لغات مختلفة، تجمعكم معاناة مشتركة من التطرف والإرهاب والحروب، فأنتم تتوقون إلى أن تعيشوا في عالم خال من الحقد، تسوده الأخوة والمحبة والسلام”.
وقال السفير المصري الدكتور محمد بدر الدين زايد: شكلت اللقاءات الشبابية العربية سابقًا في الستينات والسبعينات لقاءات مهمة”. وقال رئيس النادي السفير ايلي سرغاني: “يشارك في هذا المؤتمر اليوم أكثر من 30 دولة، وهذا أمر مهم للشباب لأنهم سيتعرفون إلى قيم بلدان مختلفة”.
وقال نقيب المحررين الياس عون: “الشبيبة التي تنشد السلام تعقد مؤتمرها الدولي في لبنان، الوطن الذي صدر الحرف إلى العالم”.
وبعد كلمة لرئيس بلدية الدكوانة أنطوان شختورة، قال رئيس اتحاد أندية الصحافة الفرنسية والفرنكوفونية جان مارك كانوفا: “نلتقي اليوم في مؤتمر الشباب هذا للتحدث عن السلام، ونحن كإعلاميين عملنا يقتضي البحث عن السلام ومحاربة الإرهاب”.
وقال هنري لوهانس: “أطلب منكم أيها الشباب اليوم أن تبقوا فخورين ومعتزين بشبابكم لأنكم الأساس والجسر الذي يدفعنا إلى السلام”.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys