أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مؤتمر تربوي عن علاقة الأهل والتلامذة لمدرسة راهبات العائلة المقدّسة الفرنسية
مؤتمر تربوي عن علاقة الأهل والتلامذة لمدرسة راهبات العائلة المقدّسة الفرنسية
خلال ورشة العمل في العائلة المقدسة الفرنسية

مؤتمر تربوي عن علاقة الأهل والتلامذة لمدرسة راهبات العائلة المقدّسة الفرنسية

نظّمت مدرسة راهبات العائلة المقدسة الفرنسية مؤتمراً تربوياً لمدة يومين بعنوان “ولدي: هل هو إبنٌ أم تلميذ؟”، شارك فيه 60 أماً وأباً لازموا المدرسة طوال فترة النقاشات. وتحدث في الافتتاح الأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب بطرس عازار.
حلقة النقاش في اليوم الأول كانت مع مدير مؤسسة “وزنات” سمير قسطنطين الذي عالج مع الأهل من خلال عمل المجموعات موضوع “الضغوط التي يعبر فيها أولادنا خلال سنوات الدراسة”. وكانت نقاشات معمّقة عن وجود ضغوط أكاديمية، حسيّة، قِيميّة، نفسيّة، علائقية، ومستقبليّة. وخلصت النقاشات إلى تحديد ست قواعد في العلاقة بين الأهل والأولاد.
وأدارت المعالجة النفسية والإختصاصية في علم النفس العيادي ناتالي رزق طراد النقاش في اليوم الثاني، وقالت في حلقتها أن الأسرة تعتبر من أهم عوامل التربية والتنشئة العاطفية والاجتماعية، فهي التي تشكل شخصية الفرد وتحدد سلوكه ومبادئه.
وأثنت مديرة المدرسة الأخت كليمانص الحداد على الجهد الذي بذله الأهل ومشاركتهم، وقالت: ” إن مهمتنا كمربين ومربيات لن تتوقف عند حدود التعليم في الصف بل هي تشمل كل أشكال التعاون مع الأهل بهدف التنمية والعطاء”.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys