شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | مؤتمر عن دور وسائل الاعلام حيال الواقع الطائفي في لبنان
مؤتمر عن دور وسائل الاعلام حيال الواقع الطائفي في لبنان
مؤتمر عن دور وسائل الاعلام حيال الواقع الطائفي في لبنان

مؤتمر عن دور وسائل الاعلام حيال الواقع الطائفي في لبنان

ينظم المركز الدولي لعلوم الانسان – جبيل، بالتعاون مع مؤسسة هانز زايدل، مؤتمر شبابي بعنوان “دور وسائل الاعلام حيال الواقع الطائفي في لبنان”، برعاية وزير الثقافة ريمون عريجي، يوم غد الخميس، في قاعة المؤتمرات في المركز في جبيل، يستمر لغاية السبت 28 الحالي.

تبدأ الورشة في التاسعة والنصف من قبل الظهر بكلمات لكل من مدير المركز الدولي لعلوم الانسان الدكتور أدونيس العكره، مؤسسة هانز – سايدل – ستيفتونغ توماس غيبهارد والوزير ريمون عريجي.

يترأس الحلقة الأولى هشام بدر الدين، والمحاضرون : الشيخ ماهر حمود -الدكتور وليد عربيد- الدكتور علي خليفة

ويترأس الحلقة الثانية عن “الإعلام ورسالة بناء دولة المواطن” مارلين دياب المحاضرون: الدكتور إدغار طرابلسي – الصحافي أمين قمورية – فؤاد عبيد.

اما اليوم الثاني فتترأس الحلقة الثالثة غادة ابراهيم عن “الإعلام ومساحات التقاء الأديان والثقافات الدينية” والمحاضرون: محمد السماك – الصحافي سعيد الغرب – مديرة الوكالة الوطنية للاعلام لور سليمان صعب.

ويترأس مصطفى الحلوه الحلقة الرابعة عن “دور المجلس الوطني في المساءلة والتصويب” والمحاضرون: عبد الهادي محفوظ – كميل منسى ميشال معيكي.

اما اليوم الاخير ينقسم الحضور الى 3 مجموعات من اجل مناقشة 3 محاور اساسية:
المجموعة الاولى: تقييم وسائل الاعلام ودورها في الحوار الوطني.
المجموعة الثانية: خطورة الاعلام الحزبي على الوطن والمواطن.
المجموعة الثالثة: ماهي الوسائل العملية لمكافحة التطرف الديني.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys