أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مؤتمر كاريتاس ضدّ الاتجار بالبشر
مؤتمر كاريتاس ضدّ الاتجار بالبشر
كاريتاس

مؤتمر كاريتاس ضدّ الاتجار بالبشر

“سنة 2015، أجبر 60 مليون شخص على اللجوء أو على الهجرة. وفي أفريقيا، يُجبر مئات الآلاف على الهرب من النزاع والفقر والاضطهاد، فيكونون بذلك معرّضين للقاء تجّار يستغلّونهم جنسياً أو في مجال العمل”.

بهذه الجملة، عبّر المسؤولون عن منظمة كاريتاس الدولية عن فداحة الوضع السائد، معلنين في بيان عن المؤتمر الذي انطلق البارحة في أبوجا في نيجيريا، والذي ستنتهي أعماله في 7 أيلول. تجدر الإشارة إلى أنّ المؤتمر من تنظيم كاريتاس الدوليّة والمجلس الحبري لرعاية اللاجئين، بالاشتراك مع كاريتاس نيجيريا.

وبناء على المعلومات الواردة في مقال نشره موقع fides.org الإلكتروني، فإنّ أعمال المؤتمر تهدف إلى زيادة الوعي حيال هذه المشكلة، ومكافحة الاتجار بالبشر في أفريقيا. وينوي المؤتمر خلق صلات أكثر متانة بين الأفرقاء المعنيّين، والترويج لأعمال مشتركة، كما إلى مساعدة الضحايا والسعي لفرض تشريع ضدّ الاتجار ورفع الصوت ضدّ هذا العمل المشين.

من ناحية أخرى، أشار البيان إلى أنّ المؤتمر سيمدّ المشاركين بفرصة لتعزيز الحوار والتعاون بين منظمات دولية دينية ومنظمات إقليمية، كما بين منظمات غير حكومية وأخرى تحرص على تطبيق القوانين. وستتمّ خلال المؤتمر مشاطرة ممارسات متعلّقة بالتعاون والتحديات واستراتيجيات الحؤول دون الاتجار بالأولاد والاستغلال في العمل والاستغلال الجنسي والاتجار في مجال الصناعة البحرية وفي الحالات الطارئة.

تجدر الإشارة إلى أنّ رئيس كاريتاس الكاردينال لويس أنطونيو تاجلي ومدير مكتبه كما مدير مكتب المجلس الحبري لرعاية المهاجرين سيكونون موجودين، بالإضافة إلى ممثّلين عن الكنيسة الكاثوليكية في نيجيريا سينضمّون إلى ممثّلين عن الحكومة النيجيرية والاتحاد الأفريقي، بدون أن ننسى وجود المخبر الخاص عن الاتجار بالبشر وسلطان سوكوتو وأوّل مفوّض مستقلّ ضدّ العبودبة تابع للمملكة المتحدة وممثّلين عن منظمات دولية أخرى.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys