أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | مؤتمر لمناهضة العنف ضد الأطفال في شحيم
مؤتمر لمناهضة العنف ضد الأطفال في شحيم
العنف

مؤتمر لمناهضة العنف ضد الأطفال في شحيم

نظمت جمعية “الناس للناس”، مؤتمر “مناهضة العنف ضد الأطفال” بالتعاون مع “الشبكة العالمية للأديان من أجل الأطفال”، برعاية رئيس اتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي زياد الحجار، في قاعة الشهيد الرائد فادي عبد الله في مهنية شحيم الرسمية.

حضر المؤتمر رجاء كنعان ممثلة النائب مروان حمادة، ماريو لطفي ممثلا النائب محمد الحجار، منير السيد ممثلا النائب نعمة طعمة، آمر فصيلة شحيم الرائد ربيع الغصيني ممثلا المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، السيد علي فضل الله، أعضاء اللقاء الروحي في الجبل، مالك فواز ممثلا “الجماعة الاسلامية”، سوزان شعبان ممثلة دار المعلمين والمعلمات في إقليم الخروب، رئيسة مركز الإرشاد الزراعي ميليا الشبير، مديرة مركز الشؤون الاجتماعية في عانوت رابحة ياسين، مديرة مركز الشؤون الاجتماعية في شحيم غانية فارس، أكرم طليس ممثلا “ملتقى الأديان”، مدراء وممثلون مدارس رسمية وخاصة وأعضاء من منظمات المجتمع المدني، ورؤساء بلديات ومخاتير وحشد من أهالي منطقة إقليم الخروب وطلاب ومهنيون من بيروت والجنوب ومناطق لبنانية أخرى.

افتتح المؤتمر بكلمة، للمنسق حسن فواز، عرف فيها بأهمية حقوق الطفل في المجتمع. وقدم على التوالي المتحدثين الرسميين زياد الحجار ونور البابا التي ألقت كلمة جمعية INTERSOS.

وألقى كلمات كل من: الأب عبدو رعد المخلصي من “الشبكةالعالمية للاديان من أجل الأطفال”، ومدير منطقة جبل لبنان في جمعية “حماية” ماهر بطيش وعضو جمعية “الناس للناس”المتطوعة الفرنسية جيسي لوغوارو، الذين تحدثوا عن حقوق الأطفال في المجتمعات، مذكرين باتفاقيات حقوق الطفل، عارضين مشاهد مصورة من وحي المناسبة. ودعوا إلى رفض كل أنواع العنف ضد الأطفال. كما عرضت تجارب لناشطات وناشطين في منظمات المجتمع المدني.

بعدها كان نقاش ومداخلات لمعلمات ومسؤولين في منظمات مدنية، ومشاركة من قبل طلاب ثانوية شحيم الرسمية الذين أغنوا الحضور بأسئلة واقتراحات لافتة.

وفي ختام المؤتمر اقيم بحفل كوكتيل ولقمة محبة على شرف المشاركين.
وستصدر تباعا توصيات المؤتمر.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys