أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | مؤتمر TEDX بعنوان NEW RULES لجامعة البلمند
مؤتمر TEDX بعنوان NEW RULES لجامعة البلمند
معهد القديس يوحنا الدمشقي في البلمند أقام امسية مرتلة وحفل تخرج طلاب برامج التعلم عن بعد

مؤتمر TEDX بعنوان NEW RULES لجامعة البلمند

نظمت جامعة البلمند مؤتمر Tedx تحت عنوان: New Rules، ويعرف هذا النشاط بنجاحه واستقطابه للمتحدثين والمشاركين في كافة أنحاء العالم.

وتميز الحدث بالحضور الذي غص به أوديتويريوم الزاخم، وبالمتحدثين الذين تطرقوا إلى مواضيع عديدة في مختلف الاختصاصات كالهندسة المعمارية، تصميم الأزياء، الموسيقى، التعليم، الموارد البشرية. ومن المشاركين في النشاط الفنانة زينا دكاش المتخصصة في العلاج بالدراما التي تحدثت عن “تقنيات الدراما والمسرح، للمساعدة في العلاج النفسي”.

تجدر الإشارة إلى أنه خلال صيف 2017 ، اجتمعت مجموعة من الطلاب المبتكرين وشكلت مجلسا للأفراد الراغبين في تنظيم مؤتمر TEDx الأول من نوعه في جامعة البلمند. فتقدموا بطلب للحصول على رخصة TEDx والتي تمكنهم من تنفيذ الحدث.

ترأس المجموعة الطالب كريم مدلج من نادي TEDx Balamand وأعضاء النادي من بينهم رشيل دياب، هنري بركات، آية شلق، ميرا شرقاوي، الياس عيسا وجورجيو صايغ.

في كلمته، ركز الطالب كريم مدلج على “أهمية هذه المبادرة في مجتمعنا، الذي يجب اعتمادها في كافة المؤسسات التعليمية”.

وأكد الطلاب أعضاء اللجنة التنظيمية ب”أن الهدف الأساسي لمبادرة TEDx في جامعة البلمند هو تسليط الضوء على الحاجة والأهمية لهذه النقاشات، التي تجمع الناس ليتشاركوا في الحديث عن مبادرات وأفكار جديدة”.

شارك في هذا النشاط أساتذة وإداريين من الجامعة ومن مكتب شؤون الطلاب، وأشادوا “بأهمية المؤتمر ونشاط الطلاب وجديتهم وفعاليتهم، وعلى أهمية تداول الأفكار من زوايا مختلفة تحفزالتفكير والتحليل واستخلاص النتائج كل على طريقته”.

يشكل مؤتمر TEDx حلقة من سلسلة أحداث ونشاطات ينظمها طلاب جامعة البلمند وإدارتها على مدار السنة، التي تتميز هذا العام بالاحتفال بعيد الجامعة الثلاثين، والتي ستمتد على مدى الأشهر القادمة.

وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys