أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | مؤسسة أديان اختتمت ورشة تدريب المدربين عن مفهوم المواطنة الحاضنة للتنوع الثقافي
مؤسسة أديان اختتمت ورشة تدريب المدربين عن مفهوم المواطنة الحاضنة للتنوع الثقافي
مؤسسة أديان

مؤسسة أديان اختتمت ورشة تدريب المدربين عن مفهوم المواطنة الحاضنة للتنوع الثقافي

اختتمت مؤسسة “أديان” بالشراكة مع خدمات الإغاثة الكاثوليكية في لبنان، وبدعم من مؤسسة “التنمية والسلام” الكندية، ورشة عمل تدريب المدربين على المواطنة الحاضنة للتنوع في لبنان، ضمن مشروع “مواطنون من أجل الوحدة والسلام” الذي تنظمه “أديان” بالتنسيق مع البلديات ومؤسسات المجتمع المدني.

شارك في الورشة 20 مدربا ومدربة من كافة المناطق: جمعية الرسالة الزرقاء (صيدا)، بلدية صيدا، جمعية مبادرات شبابية (مجدل عنجر)، مؤسسة USPEAK (بعلبك)، جمعية حداثة (عكار)، جمعية يوتوبيا (طرابلس)، جمعية DAYS (النبطية)، حركة لبنان الرسالة وأوبرج بيتي (كسروان)، بلدية كفرذبيان وجمعية حوار للحياة والمصالحة.

امتدت الورشة على مدى أربعة أيام، وتدرب المشاركون على المفاهيم المرتبطة بالمواطنة الحاضنة للتنوع في لبنان، وعلى تقنيات الدريب على الموضوع، ليقوموا بدورهم بحلقات تدريبية في مناطقهم ومع مؤسساتهم بين شهري أيلول وتشرين الأول 2014، مستندين إلى الكفايات المعرفية والتقنية التي اكتسبوها خلال الدورة، وإلى دليل المدربين للتدريب على المواطنة الحاضنة للتنوع الذي وزع عليهم.

كما تناولت الورشة التي شارك فيها المدربون: الأب الدكتور فادي ضو، الدكتور أنطوان مسرة، الدكتورة نايلا طبارة، الدكتور شادي رحمة وطوني صوما، المواضيع التالية: الهوية والانتماءات، الدستور اللبناني والتنوع، أسس المواطنة والتنوع الثقافي والديني وعلاقته بالمجال العام، بهدف الوصول إلى رؤية مشتركة تتجسد في مفهوم المواطنة الحاضنة للتنوع الثقافي والديني. وتضمنت ايضا تدريبا عن كفايات المدرب والتربية غير النظامية، وعن إعداد الأنشطة والتقييم القبلي والبعدي وعن كيفية استخدام تمارين الدليل الدريبي.

كذلك تضمن البرنامج جلسات حوارية عبر من خلالها المشاركون عن الهواجس التي تراودهم جراء الوضع الذي يمر به لبنان والمنطقة، وتم الاتفاق على رؤية مشتركة حول بناء مستقبل لبنان من خلال تبني مفهموم المواطنة الحاضنة للتنوع الثقافي، تأخذ بالاعتبار جميع الشركاء في الوطن ومبنية على التفاعل بين كافة مكونات المجتمع اللبناني.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys