أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | مؤسسة مهارات أطلقت مسابقة “عبر بحرية” لطلاب كليات الاعلام
مؤسسة مهارات أطلقت مسابقة “عبر بحرية” لطلاب كليات الاعلام
مؤسسة مهارات

مؤسسة مهارات أطلقت مسابقة “عبر بحرية” لطلاب كليات الاعلام

أطلقت “مؤسسة مهارات” لمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، مسابقة “عبر بحرية”. وأوضحت في بيان أن المسابقة هي “لتشجيع طلاب كليات الاعلام على دعم حرية الصحافة في لبنان عبر الكتابة عن قضية حريات يمكن ان تكون مقالا (400 كلمة) او تحقيقا (700 كلمة) او بحثا (1500 كلمة)”.

وأعلنت أنها “تهدف الى حث الطلاب على الكتابة عن قضايا حرية التعبير لاسيما ان هناك اصلاحات اساسية يجب ان تلحظها المنظومة القانونية اللبنانية لضمان الحريات. ويشكل اليوم العالمي لحرية الصحافة محطة سنوية ومناسبة لالقاء الضوء على تحديات حرية التعبير في لبنان”.

ورأت أن “الاسابيع والاشهر الماضية كانت قد شهدت مزيدا من الاستدعاءات لناشطين على الانترنت وصدور احكام قضائية قاسية عن محكمة المطبوعات في لبنان بحق صحافيين، مما يتطلب من الجميع التضامن والضغط في اتجاه اقرار قانون اعلام جديد يضمن الحريات ويؤمن التداول الحر للمعلومات والآراء بما فيها الانترنت. ومن المهم جدا ان يكون هناك جيل من الاعلاميين الشباب واعين لقضايا الحريات وتحدياتها في لبنان وداعمين لها”.

واوضحت انه “يمكن ان تتناول المساهمات القضايا التالية ( مثالا وليس حصرا): حرية الانترنت، التجريم في قضايا النشر والتعبير، الرقابة المسبقة على الاعمال الفنية، حرية التفكير وحرية التعبير في لبنان.
وستوفر المسابقة فرصة للطلاب لمناصرة قضية الحريات حيث ستنشر افضل مساهماتهم في موقع “مهارات نيوز”، كما سيحصل الفائزون بالمراتب الثلاثة الاولى على جوائز الكترونية”.

واشارت الى انه “سيتم الاعلان عن نتائج المسابقة في حفل اطلاق موقع مهارات نيوز بحلته الجديدة في 5 أيار 2014. آخر مهلة لاستلام المواضيع هي 20 نيسان 2014. وترسل المواضيع على العنوان الالكتروني التالي: info@maharatfoundation.org”.

وطنية

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys