أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | مؤلفات شارل مالك هبة إلى جامعة اللويزة
مؤلفات شارل مالك هبة إلى جامعة اللويزة
جامعة سيدة اللويزة

مؤلفات شارل مالك هبة إلى جامعة اللويزة

وقّع اتفاق تعاون بين “مؤسسة الفكر اللبناني” في جامعة سيّدة اللويزة والدكتور حبيب مالك يتم بموجبه تقديم نسخ من أوراق ومخطوطات الفيلسوف اللّبناني شارل مالك إلى الجامعة كهبة دائمة لها. وعليه تصبح هذه النسخ في حوزة “مؤسسة الفكر اللبناني” لتكون بتصرف الباحثين والطلاب من الجامعة ومن خارجها تعزيزاً للدراسات والبحوث عن نتاج شارل مالك وفلسفته.
ومن المتوقّع أن تتسلم الجامعة هذه الهبة الفكريّة والفلسفيّة من مكتبة الكونغرس في واشنطن خلال الصيف المقبل. وقد باشرت الجامعة بتكليف عدد من الباحثين لتقديم مؤلّفات شارل مالك وإعدادها للنشر على أن يبدأ مشروع نشر هذه المؤلّفات في ربيع 2016.
وتجدر الإشارة إلى أن 85 في المئة من مؤلّفات شارل مالك مكتوبة بالإنكليزيّة، وسوف تصدر تباعاً بالإنكليزيّة أوّلاً. أما المنشور من نتاجه حتى الآن فلا يتجاوز الـ10 في المئة من مجموع أعماله.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys