أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ما الذي يحصل بين الفاتيكان والصين؟ رسائل متبادلة وتحذيرات؟
ما الذي يحصل بين الفاتيكان والصين؟ رسائل متبادلة وتحذيرات؟
الفاتيكان والصين

ما الذي يحصل بين الفاتيكان والصين؟ رسائل متبادلة وتحذيرات؟

حثّت الصين الفاتيكان على تحسين الروابط بينهما، كما جاء على لسان الناطقة باسم الخارجيّة الصينيّة هوا تشونينغ: “ستتابع الصين الحوار البنّاء مع الفاتيكان لتحسين الروابط الثنائيّة. نأمل أن يتصرّف الفاتيكان بشكل عمليّ لخلق ظروف مؤاتية لهذا التحسين”، وذلك بحسب ما نشره موقع ucanews.com. إلّا أنّ قضيّة الموعد الذي تمّ تحديديه للقاء الحبر الأعظم بالدالاي لاما، دفعت بالصين إلى إرسال تحذير مفاده أنّ الحوار بين بيكين والكرسي الرسولي سيتضرّر إن التقى البابا زعيم التيبت الروحي المنفيّ، مع العلم أنّ الكرسي الرسولي كان يحاول تسوية العلاقات مع الحزب الشيوعي الصينيّ.

في سياق متّصل، لم يلتقِ قداسة البابا الدالاي لاما في كانون الأوّل الماضي لدى زيارة الأخير إلى روما، ممّا تسبّب بموجة انتقادات في وسائل الإعلام. وما كان من قداسته إلّا الردّ قائلاً إنّ هدفه لم يكن صدّ شخص الدالاي لاما، كما أنّه لم يكن خائفاً من الصين، لكنه التزم بالبروتوكول الدبلوماسي القائل إنّ لقاءهما في ظلّ ظروف مماثلة غير مناسب.

تجدر الإشارة إلى أنّ الصين كانت قد ضغطت على بعض البلدان لعدم لقاء الدالاي لاما، بالتزامن مع الاعتقاد أنّ بيكين قد تدعو قريباً الدالاي لاما لزيارتها لحلّ قضيّة خلافته الشائكة.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys