أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | متعاقدو الإعلام ناشدوا برّي إنصافهم: سنضطر إلى التصعيد لتحقيق مطالبنا
متعاقدو الإعلام ناشدوا برّي إنصافهم: سنضطر إلى التصعيد لتحقيق مطالبنا
إضراب

متعاقدو الإعلام ناشدوا برّي إنصافهم: سنضطر إلى التصعيد لتحقيق مطالبنا

عقد المتعاقدون في وزارة الإعلام جمعية عمومية ناقشوا خلالها ما آلت إليه الاتصالات مع الكتل النيابية من اجل إنصافهم وتثبيتهم.
واصدروا بيانا جددوا فيه مناشدة “رئيس مجلس النواب نبيه بري والكتل العمل سريعا على إنصافهم لجهة السير باقتراح القانون الذي تقدم به عدد من النواب منذ آذار 2012، والذي عرض على اللجان المختصة وأجريت عليه بعض التعديلات، وكان آخرها تقرير لجنة الإدارة والعدل بتاريخ 12/8/2013 ولم يحل حتى الآن على اللجان المشتركة لإقراره بصيغته النهائية وإحالته على الهيئة العامة”.
وأورد البيان ان “المتعاقدين الذين كرسوا حياتهم وأقلامهم لخدمة المصلحة العامة والدفاع عن الحقوق المشروعة لجميع من نعتبرهم أصحاب حق وعملوا على إيصال صوتهم ومطالبهم إلى المراجع المعنية عبر الوكالة الوطنية للإعلام والإذاعة اللبنانية ومركز الدراسات والنشر، لا يزالون يؤمنون بالعدالة الاجتماعية للدولة التي ينتمون إليها…”.
واستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مكتبه في المجلس مساء امس وزير الاعلام رمزي جريج الذي اعلن بعد اللقاء انه بحث معه في شؤون وزارة الاعلام، ومطالب المتعاقدين معها عبر اقتراح القانون المقدم من بعض النواب لتثبيتهم، والذي درس في اللجان النيابية. واشار الى ان بري قرر ان يعجّل في درس القانون “عبر إحالته فوراً على اللجان المشتركة”.
واعتبر جريج ان “المطالب التي تقدم بها المتعاقدون محقة لأن اقتراح القانون يعطيهم الحق في الاختيار عند بلوغهم السنّ القانونية بين نظام التعويض ونظام المعاش التقاعدي”. وطمأن إلى ان “الامور سائرة في الدرب الصحيح”.
ثم استقبل الرئيس بري وزير العدل اشرف ريفي وعرض معه الاوضاع العامة.

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys