أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | متعاقدو الثانوي يرفضون مرسوم إقتناص الساعات
متعاقدو الثانوي يرفضون مرسوم إقتناص الساعات
الجامعة اللبنانية

متعاقدو الثانوي يرفضون مرسوم إقتناص الساعات

وجه حراك المتعاقدين الثانويين رسالة عاجلة الى النواب والوزراء، حذر فيها من “خطورة حتى التفكير بتوقيع أي مرسوم او إقتراح قانون يحمل في ظاهره حقا من حقوق البعض، وفي باطنه قائمة أسماء لإغتيال من تبقى من المتعاقدين”.

واوضح الحراك خطورة هذا الأمر بالقول: “لا شك بأن هناك حقا للأخوة فائض 2008، لكن ما يحدث أن التفكير بإدخالهم الى الملاك يتقاطع تقاطعا مصيريا وكارثيا مع خروج فوري من التعليم من تبقى من المتعاقدين. أي ان دخولهم سيتقاطع مع خروج المتعاقدين سواء الذين منعوا من المشاركة في المباريات او الذين شاركوا بها”.

لذلك، نتوجه الى النواب والوزراء ب “أخذ هذه المسألة على محمل الخطورة ومنع حدوثها وتداركها من خلال تجميد إدخالهم أولا ريثما يتم الإنتهاء من صياغة حل، وهذا الحل متعلق بهم أيضا وحتما”.

وأكد الحراك أن “أولويات النواب والوزراء يجب ان تكون حتما موجهة ومحصورة بسلم الأولويات التربوية والانسانية، إذ من غير المعقول والمقبول ان يتم تجاوز حقوق مكتسبة للمتعاقدين أغفلتها الدولة منذ ما يناهز عقدين كاملين وتركهم يعانون الحرمان الكامل طيلة كل هذه الفترة ثم تعود الدولة لتقضي عليهم بهذه الضربة القاضية”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).