شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | متعاقدو اللبنانية في الشمال: للتذكير بقضية التفرغ
متعاقدو اللبنانية في الشمال: للتذكير بقضية التفرغ
الجامعة اللبنانية

متعاقدو اللبنانية في الشمال: للتذكير بقضية التفرغ

عقدت لجنة الأساتذة المتعاقدين مع الجامعة اللبنانية في الشمال، إجتماعا تداولت في خلاله ما آل اليه ملف التفرغ، في حضور عضو الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية الدكتور عامر حلواني، الذي ثمن ‏ما آل إليه الحراك، وأعرب عن “وقوف الهيئة إلى جانب المتعاقدين ودعمهم، من أجل نيل حقوقهم المشروعة”.

وهنأ المجتمعون، بحسب بيان للجنة، اللبنانيين بحلول عيد الإستقلال، داعين “الله عز وجل أن تكون سنة خير على الجميع”، واعربوا عن ارتياحهم “للأجواء الإيجابية التي تفرض ظلها على المناخين السياسي والأكاديمي بعد انتهاء عملية انتخاب ممثلي رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية”.

وتم التوافق على “تنفيذ عدد من الخطوات، من أجل دفع عجلة ملف التفرغ، وذلك عبر، استكمال الزيارات الأكاديمية والسياسية إلى جميع الأفرقاء المعنيين بالتفرغ وعقد مؤتمر صحافي ثان للتذكير بقضية المتعاقدين المحقة، وإبقاء كل اللقاءات مفتوحة حتى إقرار مطلبنا”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).