أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مجلس أبرشية بيروت يحذّر من تهميش الروم الكاثوليك
مجلس أبرشية بيروت يحذّر من تهميش الروم الكاثوليك
لقاءات روحية

مجلس أبرشية بيروت يحذّر من تهميش الروم الكاثوليك

حذّر المجلس الأبرشي العام لمطرانية بيروت وجبيل للروم الملكيين الكاثوليك من “الإستمرار في نهج تهميش الطائفة في مؤسسات الحكم والدولة”، داعياً رجالات الطائفة وممثليها الى “التحرك لتغيير هذا الواقع، وتكريس واقع جديد يُعطى فيه الكاثوليك ما يحق لهم وما يستحقونه من مواقع في الدولة”.
ولاحظ بأسف، في بيان إثر اجتماعه برئاسة المطران كيريللس بسترس، “تراجعاً وانحساراً لطائفة الروم الكاثوليك في مؤسسات الحكم والدولة، إذ حُرمت من مواقع ومراكز اساسية كانت لها وشغلتها على امتداد عقود، مثل رئاسة الجامعة اللبنانية والأمانة العامة لوزارة الخارجية وغيرهما الكثير. وفي مرحلة ما بعد الطائف، اُسندت اليها بعض المراكز والمواقع تعويضاً عما خسرته، لكن وبكل أسف جرى إفراغها من مضمونها وصلاحيتها، وتحديداً المجلس الإقتصادي والإجتماعي، ومديرية امن الدولة التي يجري تهميشها وإضعافها بطريقة منهجية متعمدة”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys