أختر اللغة
الرئيسية | “مجلس الإعلام”: مخالفة من “أل بي سي”
“مجلس الإعلام”: مخالفة من “أل بي سي”
المجلس الوطني للاعلام

“مجلس الإعلام”: مخالفة من “أل بي سي”

لاحظ المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع تراجعاً في المخالفات في نشرات الأخبار التلفزيونية، من تاريخ 12 حتى 16 أيلول 2014، بحيث سادت وسائل الإعلام لغة أكثر اعتدالا، مما يفيد بتجاوب المؤسسات التلفزيونية نسبياً مع وزارة الإعلام والمجلس.
ورأى انه “رغم إعلان المؤسسات التلفزيونية التزامها عدم تخصيص مساحات إعلامية لعناصر إرهابية، فقد سجلت مخالفة جسيمة من المؤسسة اللبنانية للإرسال انترناشونال (LBCI) في نشرة أخبار الجمعة الفائت، من خلال بثها تقريراً ترويجياً من طرابلس للإرهابيين شادي المولوي وأسامة منصور، تضمن تحريضاً إرهابياً ومذهبياً وحضاً على أعمال القتل”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).