أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مجلس الروم الكاثوليك: لمعالجة الأزمة التي تهدد بالانزلاق نحو أزمة ميثاقية
مجلس الروم الكاثوليك: لمعالجة الأزمة التي تهدد بالانزلاق نحو أزمة ميثاقية
الروم الكاثوليك: لمعالجة ملف أمن الدولة واحترام الأنظمة

مجلس الروم الكاثوليك: لمعالجة الأزمة التي تهدد بالانزلاق نحو أزمة ميثاقية

دعا المجلس الاعلى لطائفة الروم الكاثوليك إلى “معالجة الأزمة الراهنة التي تهدد بالإنزلاق نحو أزمة ميثاقية”، مبدياً قلقه “لـما آلت اليه الازمة الدستورية السياسية المؤسساتية التي لامست هيئة الحوار الوطني والحكومة، مع كل المخاطر على النظام ومصالح الناس والاقتصاد ومكانة لبنان على الساحة الدولية”.
وأكد إثر اجتماع هيئته التنفيذية في الربوة، برئاسة نائب الرئيس الوزير ميشال فرعون، أن الطائفة “الحريصة طوال تاريخها على مستلزمات العيش المشترك، تنظر إلى ترجمة هذه القيمة اللبنانية على صعيد الوظائف العامة، وإيلاء الطوائف كلها حقها في المناصب، ومنها طائفة الروم الكاثوليك، في المراكز التي تعود إليها، وخصوصا في المناصب الأمنية والديبلوماسية والإدارية والقضائية”.
ونوه بالمشهد الحضاري السياحي الذي عم المناطق خلال الصيف، متوقفاً “أمام العديد من المؤشرات الإقتصادية التي باتت في منحى انحداري”، وطالب الحكومة بإيلائها الإهتمام اللازم.
وكرّر الدعوة الى “ايلاء بلدة القاع والمناطق الحدودية التابعة لها اهتماما خاصا، في دعم الامن والإنماء والمشاريع، ووضع خطة مفصلة لحل ملف اللاجئين السوريين، بما فيه عودتهم إلى المناطق الآمنة”.
واستعجل “إقرار قانون انتخاب يؤمن صحة التمثيل وعدالته، وفقا لما ورد في المادة 24 من الدستور”.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys