أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مجلس الكاثوليك قلق لتداعيات الفراغ ويتخوَّف من “التفرّج” على التهجير والتدمير
مجلس الكاثوليك قلق لتداعيات الفراغ ويتخوَّف من “التفرّج” على التهجير والتدمير
مطارنة الروم الكاثوليك

مجلس الكاثوليك قلق لتداعيات الفراغ ويتخوَّف من “التفرّج” على التهجير والتدمير

أعرب المجلس الأعلى لطائفة الروم الكاثوليك عن “قلقه الشديد لاستمرار الفراغ في سدة الرئاسة، وما تركه هذا الفراغ من تداعيات لجهة العمل الحكومي وعمل بقية المؤسسات الدستورية”، داعيا الى “وقفة وطنية مسؤولة للاسراع في انتخاب رئيس للجمهورية واطلاق الحياة الدستورية السليمة”.
وحيا إثر اجتماع هيئته التنفيذية في الربوة برئاسة البطريرك غريغوريوس الثالث لحام، وحضور نائب الرئيس العلماني الوزير ميشال فرعون ونائب الرئيس الإكليريكي المطران ادوار ضاهر والأمين العام شارل عطا، الجيش على التضحيات التي يبذلها في سبيل الحفاظ على امن الوطن وسلامته، مجدداً وقوفه الى “جانب أهالي رأس بعلبك والفاكهة والقاع وسائر قرى البقاع الشمالي”.
وأكد “أن الأحداث الخطيرة التي تشهدها المنطقة، لا سيما منها ما يحدث في سوريا والعراق وما طاول المسيحيين وباقي الأقليات من عمليات تهجير واستئصال من ارضهم التي عاشوا فيها مئات السنين، وعملية التدمير الممنهجة التي تلحق بمعالم تاريخية تختصر حضارات وقيماً، توجب على المجتمع الدولي وعلى رأسه الأمم المتحدة ومجلس الأمن، وعلى الدول القادرة والفاعلة وجامعة الدول العربية، العمل بكل الوسائل المتاحة لمحاربة الإرهاب وحماية التنوع”، معتبراً “أن تفرج المجتمع الدولي على الأمور كما تسير، يؤشر الى مستقبل خطير ينتظر المنطقة ويهدد وجود جماعات متأصلة فيها عبر التاريخ”.
وأبدى تضامنه “مع الكنيستين القبطية والأشورية في ما تعرضتا له من استهداف في أكثر من بلد”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys