أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مجلس الكنائس: أولوية الحضور المسيحي وحل سلمي في سوريا ودعم عودة النازحين
مجلس الكنائس: أولوية الحضور المسيحي وحل سلمي في سوريا ودعم عودة النازحين
مجلس كنائس الشرق الأوسط

مجلس الكنائس: أولوية الحضور المسيحي وحل سلمي في سوريا ودعم عودة النازحين

شدد مجلس كنائس الشرق الأوسط على “أولوية الحضور المسيحي في الشرق وما يتعرّض له المسيحيون في بعض البلدان من أعمال تهجير وخطف واضطهاد واقتلاع وإبادة”، مطالباً “رؤساء الدول وأصحاب القرار من سياسيين وروحيين، عرباً ومسلمين، بالعمل الجادّ للحفاظ على التعدّدية الدينية التي تميّز منطقتنا المشرقية”.
كذلك شدد، إثر الاجتماع الأول للجنته التنفيذية في 16 و17 كانون الثاني في ضيافة الكنيسة الإنجيلية الوطنية في بيروت، وبرئاسة رؤساء المجلس، ممثّلي العائلات الكنسية الأربع التي يتألّف منها، على “أهمية تعزيز دوائر المجلس وبرامجه وتسهيل وصولها إلى مختلف الكنائس والبلدان في المنطقة، وخصوصاً إلى المسيحيين في الشرق الأوسط”، ودرس “موضوع الحوار المسيحي – الإسلامي الذي يشكّل ركيزة أساسية في علاقة المجلس بشركائه في الأوطان والمصير”.
ودعا الى “حلّ سلمي للأزمة في سوريا، يضمن وحدتها والعيش المشترك الآمن والحرّ بين مختلف مكوّناتها الحضارية والدينية ضمن دولةٍ مدنية”، و”تأمين الدعم المطلوب لعودة النازحين والمهجَّرين والمقتلَعين إلى أرضهم بالحرّية والكرامة الإنسانية، وخصوصاً مسيحيي الموصل وبلدات سهل نينوى في العراق”، حاضاً الدول في الشرق والمجتمع الدولي على “إيلاء موضوع النازحين في لبنان والأردن وتركيا القدر اللازم من العناية، بما يضمن عيشاً كريماً لهم، وعودةً آمنةً إلى بلادهم بالسرعة الممكنة”.
وندّد بالأعمال الإرهابية التي تستهدف المواطنين والكنائس ودور العبادة في الشرق.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).