أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مجلس الكنائس إلى مائدة العاهل الأردني
مجلس الكنائس إلى مائدة العاهل الأردني
مجلس كنائس الشرق الأوسط

مجلس الكنائس إلى مائدة العاهل الأردني

في نبأ من عمان أن الجمعية العمومية الحادية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط تابعت أعمالها في العاصمة الأردنية لليوم الثاني أمس، في جلسة صباحية، تخللتها مناقشات ومداخلات، أبرزها للكاثوليكوس آرام الأول عن “التحديات التي تواجه الكنائس في الشرق الاوسط”، والوزيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد عن “التعاون مع الكنائس في الغرب وسبل التواصل مع الجاليات والمغتربين” والوزير عقل بلتاجي عن “رسالة المسيحيين في الشرق الأوسط ودورهم على الصعيدين الوطني والدولي” والأب فادي ضو عن العلاقات المسيحية- الإسلامية في سياق التحديات السياسية الراهنة.
وعلى الأثر انطلقت جلسات مجموعات العمل لتداول استراتيجية المجلس والنشاطات المتعلقة بها، والحوار والعمل المسكوني، والعلاقات المسيحية – الإسلامية، والتواصل والإعلام.
وبعد الجلسة الصباحية عقدت جلسة مخصصة لمناقشة مسودة البيان الختامي.
والتقى البطاركة ورؤساء الكنائس المشاركون في الجمعية، الملك الاردني عبدالله الثاني في قصر الحسينية واستبقاهم الى مائدة الغداء، وتداولوا أوضاع المسيحيين في المنطقة.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).