أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مجلس كنائس الشرق الأوسط والتحديات أمام الواقع المسيحي
مجلس كنائس الشرق الأوسط والتحديات أمام الواقع المسيحي
مجلس كنائس الشرق الأوسط

مجلس كنائس الشرق الأوسط والتحديات أمام الواقع المسيحي

يعقد مجلس كنائس الشرق الأوسط، جمعيته العمومية الحادية عشرة في الأردن، بعنوان “إحمدوا الرب لأنه صالح، إلى الأبد رحمته” (مز 136: 1)، وتضم جميع رؤساء كنائس الشرق الأوسط، في لقاء تاريخي للمرة الأولى في عمان، بدعوة من رئيس المجلس عن العائلة الارثوذكسية بطريرك المدينة المقدسة وسائر اعمال فلسطين والأردن ثيوفيلوس الثالث.
وأوضح المكتب الإعلامي أن “أعمال الجمعية تستمر من السادس الى الثامن من أيلول الحالي، في حضور كل رؤساء الكنائس في الشرق الأوسط، الى جانب بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس تواضروس الثاني في اول زيارة له للمملكة، إضافة الى العائلات الكنسية التي يتألف منها المجلس” مع الإشارة الى “موقف للبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في كلمة يتلوها المطران بولس صياح”.
ولفت إلى أن “الجمعية ستبحث واقع مسيحيي المشرق ودورهم في ظل الأوضاع التي تعيشها المنطقة من سياسية واقتصادية واجتماعية، إضافة الى التحديات التي يواجهها المسيحيون. وسيسعى المجتمعون الى التفكير في إيجاد الحلول اللازمة لطمأنة جميع مواطني الشرق الأوسط”.
وتوجه” بالشكر الجزيل للمملكة الأردنية الهاشمية، منوها بالدور الذي تلعبه المملكة لخدمة المهجرين والنازحين وتوطيد السلام”.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).