أختر اللغة
الرئيسية | مجلّة “أورا” العدد الخامس: قطاع التأمين في لبنان بين عجز الدولة وغلاء الأسعار، و”لجنة التربية والتوجيه” في “لابورا” توظّف الرأسمال البشري لتوجيه الطلاب نحو اختصاصات سوق العمل
مجلّة “أورا” العدد الخامس: قطاع التأمين في لبنان بين عجز الدولة وغلاء الأسعار، و”لجنة التربية والتوجيه” في “لابورا” توظّف الرأسمال البشري لتوجيه الطلاب نحو اختصاصات سوق العمل
مجلّة "أورا" العدد الخامس: قطاع التأمين في لبنان بين عجز الدولة وغلاء الأسعار، و"لجنة التربية والتوجيه" في "لابورا" توظّف الرأسمال البشري لتوجيه الطلاب نحو اختصاصات سوق العمل

مجلّة “أورا” العدد الخامس: قطاع التأمين في لبنان بين عجز الدولة وغلاء الأسعار، و”لجنة التربية والتوجيه” في “لابورا” توظّف الرأسمال البشري لتوجيه الطلاب نحو اختصاصات سوق العمل

صدر العدد الجديد من “أورا” وتقرأون فيه: “مفهوم التأمين في لبنان والعالم بين القانون والتاريخ، مستحقّات المستشفيات الخاصّة تجاوزت 1160 ملياراً، ما هو نفع الصناديق الضامنة للدولة إذا عجزت عن التسديد؟

وتحقيقاً عن عمل “لجنة التربية والتوجيه” في “لابورا”: توظيف الرأسمال البشري وخلق ثقافة عمل سليمة، في ظل غياب استراتيجية توجيه الطلاب نحو الاختصاصات التي يحتاجها سوق العمل اللبناني.

كما يتضمّن العدد الخامس موضوعاً عن: “تل صوغا” و”الحرفوش” و”نبحا” بلدات يلفّها الصمت، الأهالي يتمسّكون بأرضهم ويطالبون بتأمين شروط العودة.

كما تقرأون، في ملف الطاقة الاغترابية، مقابلة خاصّة مع مستشار وزير الخارجية والمغتربين إيلي الترك الذي “لم يكن متوقّعاً أنّ للبنان هذه الطاقات الجبّارة والفاعلة في الاغتراب”، وأكّد أنّ “الوصول إلى هذه الطاقات لم يكن سهلاً حيث تمكّنت الوزارة من القيام بحركة غير مسبوقة في بلاد الاغتراب”.

وفي “بورتريه” مقابلة خاصّة مع رجل الأعمال غسان الخوري، شعاره “الجوع ممنوع” وهو اسم مؤسسته الخيرية، من هواجسه الإنسانية والاجتماعية: محاربة الجوع، تأمين التعليم، توفير الوظائف، وإيجاد المسكن.

للإطلاع على المجلة زوروا موقعنا www.oraunion.org
وصفحتنا على الفيسبوك OraUnion

المكتب الاعلامي
اتحاد “اورا”

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).