شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | محاضرات للمؤسسة المارونية للانتشار بمشاركة 70 طالبا من اصل لبناني
محاضرات للمؤسسة المارونية للانتشار بمشاركة 70 طالبا من اصل لبناني
المؤسسة المارونية للإنتشار

محاضرات للمؤسسة المارونية للانتشار بمشاركة 70 طالبا من اصل لبناني

نظمت المؤسسة المارونية للانتشار، في اطار الاكاديمية المارونية – دورة انطوان شويري 2014، سلسلة محاضرات بين 4 و11 آب، حضرها اضافة الى أعضاء المؤسسة، سبعون طالبا من اصل لبناني دعتهم المؤسسة من عشرين بلدا من بلدان الاغتراب مع طلاب من جامعات خاصة في لبنان.

افتتح الدورة رئيس المؤسسة الوزير السابق ميشال اده بمطالعة شيقة عن تاريخ لبنان ودوره الريادي في المنطقة وأسباب الهجرة وانعكاساتها، وشارك فيها رئيس جامعة الروح القدس الاب هادي محفوظ الذي قدم دراسة عن النظام الجامعي في لبنان وأسس التبادل مع طلاب جامعات الاغتراب، ونائب رئيس المؤسسة المهندس نعمت افرام في لقاء حول المؤسسة وأهدافها وآلية عملها وشارل الحاج الذي حاور الطلاب حول دورهم المستقبلي كسفراء ورسل لتمثيل المؤسسة ونشر أهداف التسجيل.

كما حاضر جاك كلاسي عن المخاطر التي يواجهها المسيحيون في الشرق والدكتور انطوان واكيم عن انجازات رجالات لبنان المنتشر والدوافع للافتخار بالأصول اللبنانية.

أما الاعلامي مارسيل غانم فقد شرح للطلاب الربيع العربي وتداعياته ومصيره، وتطرق الاعلامي انطوان سعد في محاضرته الى تحديات الموارنة في المجتمع التعددي.

واختتمت الحلقة الاولى من المحاضرات بمداخلة قدمها سليم ميشال اده عن انجازاته (Murex) وخبراته في ايجاد فرص عمل في لبنان وفي بلاد الانتشار، ومداخلة جيلبير غسطين الذي حاضر عن القيادة المسؤولة في عالم الاعمال واسباب النجاح والتفوق.

ولقد نظمت المؤسسة خلال الاسبوع الاول من الدورة وبالتزامن مع المحاضرات، زيارات دعت اليها جميع الطلاب المشاركين لمواقع سياحية في دوما، البترون، دير القمر، بيت الدين، جزين، فاريا، المتحف الوطني، متحف MIM، سوليدير، وأسواق بيروت. كما زاروا بكركي، حريصا وعنايا والكنائس في الاسواق التجارية وأضرحة القديسين رفقا والحرديني واسطفان نعمة وأمضوا سهرات على الشواطئ اللبنانية وشاركوا في سهرة خاصة في دير المعونات – جبيل أحيتها فرقة “الصوت العتيق” بقيادة الاب ميلاد طربيه حيث استمتع الطلاب بتراتيل دينية والفيروزيات وشاركوا في الغناء ورقص الدبكة.

وتتابع المؤسسة نشاطها الاكاديمي والسياحي لفترة اسبوع آخر وتتوج هذه الدورة بحفل تخرج يرعاه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي ويشارك فيه أكثر من 300 مدعو بتاريخ 16 آب في مجمع البيال.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys