أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | محاضرات للمؤسسة المارونية للانتشار مع طلاب الأكاديمية المارونية المتحدرين من أصل لبناني
محاضرات للمؤسسة المارونية للانتشار مع طلاب الأكاديمية المارونية المتحدرين من أصل لبناني
المؤسسة المارونية للإنتشار

محاضرات للمؤسسة المارونية للانتشار مع طلاب الأكاديمية المارونية المتحدرين من أصل لبناني

نظمت المؤسسة المارونية للانتشار في نشاطها مع طلاب الأكاديمية المارونية المتحدرين من أصل لبناني محاضرات عدة، تحدث فيها أنطوان واكيم عن “وجوب الافتخار بالجذور اللبنانية التي يحملها القديسون اللبنانيون والمبدعون والمثقفون من أصل لبناني أمثال جبران خليل جبران، كارلوس سليم، أمين معلوف وغيرهم”.

وتحدث الإعلامي مارسيل غانم عن “تداعيات الحروب في البلدان المجاورة على الوضعين السياسي والأمني في لبنان وتطورات الربيع العربي”.

وتطرق جاك كلاسي إلى “أوضاع المسيحيين في الشرق والتحديات التي يواجهونها ومؤسستي Tele lumiere والنورسات وأبعادهما”.

وتزامنا مع المحاضرات، توجه الطلاب إلى حريصا بواسطة التلفريك وبكركي فمغارة جعيتا. كما زاروا عنايا وضريح القديس شربل ولحفد وسيدة ايليج وأمضوا سهرات ممتعة على شواطئ البترون وجونية.

وأشار بيان للمؤسسة المارونية للانتشار إلى أن “الطلاب سيزورون غدا السبت دير مار موسى، حيث سيحتفلون بعيد السيدة، ثم سيزورون موقع هيدا لبنان في الزعرور، ويتوزعون خلال عطلة الاسبوع على عائلاتهم وأقاربهم في بلداتهم وقراهم، تحضيرا للأسبوع الثاني من الدورة”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).