أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | محاضرة عن رفقا المعلمة في دير مار يوسف جربتا
محاضرة عن رفقا المعلمة في دير مار يوسف جربتا
القديسة رفقا

محاضرة عن رفقا المعلمة في دير مار يوسف جربتا

تتواصل الاحتفالات في دير مار يوسف جربتا حيث ضريح القديسة رفقا، لمناسبة اليوبيل المئوي لوفاتها، وأقيمت محاضرة عن “رفقا المعلمة” تحدث فيها الأب أغسطين مهنا في حضور الرئيسة العامة لرهبنة الراهبات اللبنانيات المارونيات الام صونيا الغصين ومجلس المدبرات، رئيسة الدير الام مرتا باسيل ومرشده الأب بولس القزي اضافة الى حشد من المؤمنين.

بداية تحدثت الأمينة العامة لليوبيل الأخت مارانا سعد عن أهمية اليوبيل ومفهومه وأهمية النشاطات والاحتفالات التي ستقام بالمناسبة، تلاها مهنا مشيرا “الى ثلاثة أزمنة تلخص حياتها وتبني كيانها الانساني، المسيحي والرهباني”.

وتحدث عن منهجيتها التعليمية والمحتوى وقال :”إنها معلمة من دون كلام ومن دون الوسائل التقنية الحديثة المعاصرة، إنها المعلمة بصمتها، الناطقة بحياتها وبطرق عيشها، عيشها الشهادة حتى الاستشهاد.”

وعرض لمراحل حياتها والمعاناة التي عاشتها، “فكانت من خلال ذلك معلمة ونموذج ومثال ووجه استثنائي”.

وختم قائلا :”مسار رفقا بحسب مدرسة المسيح التي انتمت اليها جعلها التلميذة التي بتجاوبها مع معلمها الالهي وطواعيتها المثالية له، جعلها معلمة قداسة في الكنيسة من أجل العالم.”

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys