أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | محاضرة عن مخاطر الادمان على المخدرات في كنيسة السيدة في زحلة
محاضرة عن مخاطر الادمان على المخدرات في كنيسة السيدة في زحلة
مخاطر الادمان على المخدرات

محاضرة عن مخاطر الادمان على المخدرات في كنيسة السيدة في زحلة

نظمت لجنة الانشطة الروحية في ابرشية زحلة والبقاع للسريان الارثوذكس، محاضرة بعنوان “مخاطر الادمان على المخدرات”، في كنيسة السيدة – المدينة  الصناعية في زحلة، حاضر فيها المسؤول الروحي عن مراكز التأهيل التابعة  لجمعية “سعادة السماء” الاب جان بول بو نعوم ممثلا مؤسس الجمعية الاب مجدي  علاوي، وفي حضور راعي ابرشية زحلة والبقاع للسريان الارثوذكس المطران ماريو  ستينوس بولس سفر والاباء جاك حنا، جورج بحي وفادي الفحل وجمع من الفاعليات  الاجتماعية وممثلي المنظمات الشبابية والاندية.
بداية رحب المطران سفر بالمحاضر والحضور، ثم تحدث الاب بو نعوم  معددا انواع المخدرات، وموضحا اثارها المدمرة على صحة تعاطيها وعلى أسرته.
ورأى ان من “اسباب تعاطي المخدرات وجود شخصية مستعدة للتعاطي وبيئة مناسبة  كتوفر  تجار مخدرات في بيته ووجود متعاطين واموال لازمة لذلك، مشيرا الى  ان غياب الحوار ونقص الحب والحنان في الاسرة مضافا اليهما رفقة السوء  والبطالة والاوضاع الاجتماعية المأزومة تؤدي مجتمعة الى التعاطي والسرقة  وارتكاب الجرائم.
وشدد بو نعوم على ضرورة مراقبة الاهل لأي  تغيرات في سلوك اولادهم كزيادة المصروف والتوتر والغياب عن المدرسة، داعيا  الى احلال الحب والوئام في الاسرة واعطاء الولد حقه في العطف والحنان كي  نبعد عن الشبيبة شبح المخدرات.
ثم عرض فيلم وثائقي عن جمعية  “سعادة السماء” و”قرية الانسان” للتأهيل التي من شروط الانتساب اليها ان  يأتي المرء اليها بإرادته للخلاص من الجحيم الذي يعيشه وهي ترتكز على ثلاثة  اسس: الصلاة والعمل والرياضة.
بعد ذلك كانت شهادة حياة من مدمن سابق ثم وثائقي آخر عن احد المدمنين.
وفي الختام، دعا المطران سفر الى احاطة الاولاد بكل حب واهتمام ورعاية،  مشددا على اهمية “اصطحابهم الى الكنيسة وتعريفهم بيسوع كي لا يصبحوا يوما  فريسة للمخدرات”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys