أختر اللغة
الرئيسية | محاضرة لجمعية لابورا في بلدية كفرشيما
محاضرة لجمعية لابورا في بلدية كفرشيما
محاضرة لجمعية لابورا في بلدية كفرشيما

محاضرة لجمعية لابورا في بلدية كفرشيما

نظمت جمعية “لابورا” بالتعاون مع بلدية كفرشيما، محاضرة حول سوق العمل في لبنان ودور لابورا في هذا الاطار، بحضور رئيس البلدية وسيم الرجي، رئيس “لابورا” الاب طوني خضره، أعضاء البلدية، مدير قسم التوجيه والقطاع العام في لابورا جرجس سمعان، مسؤولة النشاطات في البلدية كريستيان قارح، وعدد من سكان البلدة.

رحّبت قارح بالحضور وشكرتهم على تلبية دعوة البلدية، وأشارت إلى أنّ هذه المناسبة هي بداية التعاون بين بلدية كفرشيما ولابورا، وسيتوّج هذا التعاون بتوقيع اتفاقية في المستقبل القريب، تشمل التوظيف في القطاعين العام والخاص والتدريب والتوجيه والخدمات الأخرى، ما يصبّ في مصلحة أبناء المنطقة.

عرض رئيس الجمعية الأب طوني خضره شرحاً مفصّلاً عن دور “لابورا” في تثبيت الشباب داخل أرض الوطن، وأهمية الانخراط في وظائف القطاع العام للحفاظ على التنوع وتفعيل الدور المسيحي في كل مؤسسات الدولة من خلال تشجيع الشباب على الدخول الى السلكين العسكري والاداري، كما دعا خضره الحضور الى “التقدم بكثافة الى هذه الوظائف، والاستفادة من تقديمات الدولة في مختلف المجالات”.

من جهته، قدّم مدير قسم التوجيه والقطاع العام جرجس سمعان مجموعة من المعلومات عن وظائف القطاع العام المطلوبة، وشروط الدخول اليها، متحدّثاً عن دور جمعيات اتحاد “اورا”، نشاطاتها وخدماتها، كالدورات التدريبية المخصصة لدخول الطلاب الى الجامعة اللبنانية.

وفي الختام، تم تسجيل عدد من الطلبات لمتابعتها في القطاعين الخاص والعام داخل لابورا، ووضع الطرفين خطة مستقبلية للتعاون مع أبناء منطقة كفرشيما.

المكتب الإعلامي
 جمعية “لابورا”

عن ucip_Admin