أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | محمية أرز الشوف من أفضل المناطق المحمية في العالم
محمية أرز الشوف من أفضل المناطق المحمية في العالم
محمية أرز الشوف من أفضل المناطق المحمية في العالم

محمية أرز الشوف من أفضل المناطق المحمية في العالم

أعلن الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة IUCN عن ضم 15 موقعاً طبيعياً جديداً الى القائمة الخضراء للمحميات ومناطق الحماية التابعة للاتحاد والتي تُعد أول معيار عالمي يعترف بأفضل الممارسات في المناطق المحمية. وقد شهد مؤتمر الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي المنعقد في مصر حاليًا حصول العديد من المواقع في مصر وفرنسا والأردن وكينيا ولبنان والمكسيك والبيرو والإمارات العربية المتحدة على شهادة القائمة الخضراء، ليصل مجموع المواقع المدرجة على هذه القائمة إلى 40 موقعًا.

وأفاد الاتحاد أن “المواقع المدرجة على القائمة الخضراء للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة تمكنت من إثبات تميزها بعد خضوعها لتقويم دقيق يتضمن 17 معياراً للنجاح تدور حول أربعة جوانب: الحوكمة، الإدارة، التصميم والتخطيط، ونتائج جهود الحفاظ على الطبيعة. وعلى سبيل المثال، تقدم محمية أرز الشوف في لبنان (الصورة) الحماية لشجر الأرز المهدد بالانقراض، والذي يعد الرمز الثقافي للبلد، وذلك بفضل المشروعات القائمة على صيانته وحفظه. وقد نجحت إدارة المحمية في التكيف مع تدفق اللاجئين من سوريا ومشاركة بعضهم في أعمال الحماية البيئية. كما تساهم المحمية في دفع عجلة الاقتصاد المحلي من طريق توفير الموارد المستغلة في تصنيع المنتجات التقليدية والطعام العضوي”.

النهار

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys