أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | محمية اهدن مستمرة في استقبال زوارها في موسم الشتاء
محمية اهدن مستمرة في استقبال زوارها في موسم الشتاء
محمية إهدن

محمية اهدن مستمرة في استقبال زوارها في موسم الشتاء

لا تزال محمية حرج إهدن تزاول نشاطها على الرغم من موسم الصقيع، فالمحمية شهدت زيارات وجولات لباحثين وخبراء ومدارس، فبإلاضافة الى زيارة وفد من السياح الصينيين ضم 25 سائحا غابات المحمية وزيارات تلاميذ “الليسيه” وجمعية “أكوتور” المختصة في السياحة البيئية. كذلك شهدت محمية إهدن على زيارات لوفد من الوكالات السياحية الأجنبية التي تسعى الى تسويق سياحي لمحمية إهدن، محمية أرز تنورين وجبل موسى.

من جهة ثانية، قام الخبير البيئي المهندس الجيولوجي سمير عرمان بالكشف على ينابيع المياه في حرج إهدن (عين النعصة، عين يحمورة، عين قرنة)، وبعد ان لاحظ بعض الشح في مصادرها، نصح فريق عمل المحمية بمعالجة الأمر بإجراء أعمال يدوية بسيطة لتنظيف المجاري وحصرها بالمصدر الرئيسي لعودة تدفقها صالحة للشرب وعذبة.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys