أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مدرسة راهبات الدليفراند – عاريا دشّنت مختبراً للعلوم
مدرسة راهبات الدليفراند – عاريا دشّنت مختبراً للعلوم
مدرسة راهبات الدليفراند - عاريا دشّنت مختبراً للعلوم

مدرسة راهبات الدليفراند – عاريا دشّنت مختبراً للعلوم

دشّنت مدرسة راهبات الدليفراند عاريا، مختبراً للعلوم سيستعمله التلامذة في مواد الكيمياء وعلوم الأحياء والفيزياء، في حضور سفير فرنسا في لبنان إيمانويل بون، مطران اللاتين في لبنان بول دحدح، الأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب بطرس عازار، رئيس بلدية عاريا بيار بجاني. وقالت رئيسة المدرسة الأخت سعاد أبو سمرا: “يوم أمس مضى ولا سلطة لنا عليه، والغد لا قدرة لنا على التحكم به لأنه غير متوافر الآن، لكن الحاضر هو ما نستطيع أن نعيشه بمثالية وجمال وحيوية، أي أن نعيشه بالملء”. وإذ أشارت إلى مراحل نمو المدرسة في الأعوام الــ 58 من عمرها، واختبار المدرسة لكل أنواع التحديات السياسية والاجتماعية والأمنية والثقافية والدينية، قالت: “إنّ العيش معاً لا يمكن أن يتحقق إلا إذا استحقّيناه وعملنا من أجله بشوق وشغف”.
أما السفير بون فركّز على التبادل المعرفي والثقافي بين المراكز الثقافية والخدمات التربوية الفرنسية من جهة ومدرسة الدليفراند من جهة ثانية، وقال إنّ “فرنسا معنيّة بكل تقدُّمٍ تربوي تحقّقه مؤسسة تربوية لبنانية”. وهنّأ السفير الفرنسي المدرسة على العمل الإنساني والثقافي والتربوي الذي تقوم به وتمنّى أن تبقى الدليفراند في صلب مشاريع جديدة في خدمة الأجيال الناشئة وأن “تستمر الصداقة الثمينة التي يتعلّق بها الفرنسيون”.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys