شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مدير دار الصحافة في الفاتيكان يصرّح بشأن أوضاع المسيحيين في العراق
مدير دار الصحافة في الفاتيكان يصرّح بشأن أوضاع المسيحيين في العراق
مدير دار الصحافة الفاتيكانية الكاهن اليسوعي فدريكو لومباردي

مدير دار الصحافة في الفاتيكان يصرّح بشأن أوضاع المسيحيين في العراق

أدلى مدير دار الصحافة الفاتيكانية الكاهن اليسوعي فدريكو لومباردي بتصريح تناول فيه أوضاع المسيحيين في العراق في ظل التطورات الخطيرة التي يشهدها البلد العربي بحسب ما ذكر موقع إذاعة الفاتيكان. وقال إن البابا فرنسيس يتابع بقلق بالغ الأنباء المأساوية الواردة من شمال العراق والمتعلقة بالسكان العزل. ولفت إلى أن المسيحيين يعانون بنوع خاص من هذا الوضع إذ يهربون من قراهم نتيجة العنف الذي يعصف في المنطقة.

وذكّر المسؤول الفاتيكاني بكلمات البابا فرنسيس خلال تلاوته صلاة التبشير الملائكي في عشرين تموز  الماضي عندما قال “أخوتنا مضطهدون، يُطردون وعليهم أن يغادروا منازلهم دون أن تتسنى لهم إمكانية أن يحملوا معهم شيئا. أؤكد لهذه العائلات ولهؤلاء الأشخاص قربي منهم وصلاتي المستمرة من أجلهم. أيها الأخوة والأخوات الأعزاء المضطهدون إني أعرف كم أنتم تتألمون، وأعرف أنكم جُردتم من كل شيء. أنا معكم في الإيمان بمن انتصر على الشر”.

وفي ضوء هذه التطورات المقلقة – تابع مدير دار الصحافة الفاتيكانية يقول – يجدد البابا الإعراب عن قربه الروحي ممن يجتازون هذه التجربة المؤلمة ويضم صوته إلى نداءات الأساقفة المحليين سائلا الكنيسة كلها أن ترفع الصلاة على نية هذه الجماعات كيما يهبها الروح القدس عطية السلام. كما يطلق البابا نداء ملحا إلى الجماعة الدولية كيما تعمل على وضع حد لهذه المأساة الإنسانية الراهنة، وتوفر الحماية للأطراف التي يهددها العنف ولضمان تقديم المساعدات الضرورية للاجئين الذين يعتمد مصيرهم على تضامن الجميع. وختم الكاهن اليسوعي فدريكو لومباردي تصريحه مذكرا بما قاله البابا في العشرين من الشهر الفائت عندما أكد: “ليوقظ إله السلام لدى الجميع رغبة أصيلة في الحوار والمصالحة. لا يمكن التغلب على العنف بواسطة العنف، يمكن التغلب على العنف بواسطة السلام. لنصلِّ بصمت سائلين السلام”.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys