شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مرسلات المحبة يمنعن التبني في الهند … لعدم رضوخهن للقوانين البشرية كما أسمينها
مرسلات المحبة يمنعن التبني في الهند … لعدم رضوخهن للقوانين البشرية كما أسمينها
الهند

مرسلات المحبة يمنعن التبني في الهند … لعدم رضوخهن للقوانين البشرية كما أسمينها

أعلنت مرسلات المحبة في الهند اللواتي يدرن دور أيتام إغلاق الأبواب بوجه عمليات التبني بسبب الأنظمة الجديدة التي من المقرر اتباعها للتبني في البلاد وذلك بحسب ما ذكره موقع catholicnewsagency.com فهذه القوانين بنظر المرسلات تخترق ما يؤمن به من الناحية الدينية.

شرحت القرار الأخت نيرمالا شيشو بهاوان وهي إحدى المرسلات قائلة أن النظام الجديد يؤذي ضمائرهن وهو ليس للناس المتدينين فالحكومة أصدرت بياناً سمحت من خلاله لك من المطلقين والعازبين، والمنفصلين بتبني ولد من مرسلات المحبة اللواتي لا يمنحن الولد بحسب ما يطبقته طبعاً سوى لعائلة مؤلفة من رجل وامرأة. تتابع الأخت شارحة أن قوانينهن تسمح فقط للمتزوجين بالتبني وتشدد الأخت على أنهن يخفن على الطريقة التي سيربي بها الولد في كنف شخص واحد بدلاً من عائلة.

أما اليوم فسيستطيع أي شخص التقدم للتبني وهذا القانون وضع لرفع أرقام التبني في الهند ولكن هذا الأمر تمت مواجهته بإقفال أبواب 12 دار للأيتام من قبل مرسلات المحبة في وجه من يريدون التبني. وعادت الأخت لتؤكد أن هذا القانون ليس دينيا بل إنسانياً ولا يمكن أن يتربى الأطفال مع والد واحد.

الى جانب ذلك سيمنح القانون من يود التبني فرصة اختيار الولد وهذا أيضاً ما عارضته المرسلات مؤكدات بأن الأم لا تخير بولدها حين تلد فلم يجب تخيير من يود أن يتبنى ولد ما؟

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).