شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | مسابقة دولية في كتابة الرسائل للشباب عن عالم يأمل في ان يترعرع فيه
مسابقة دولية في كتابة الرسائل للشباب عن عالم يأمل في ان يترعرع فيه
الاتحاد البريدي العالمي

مسابقة دولية في كتابة الرسائل للشباب عن عالم يأمل في ان يترعرع فيه

تسلمت المديرية العامة للبريد كتابا من المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي يتعلق بالمسابقة الدولية الرابعة والاربعين في كتابة الرسائل للشباب 2015 التي اختير لها لهذا العام موضوع “حدثنا عن العالم الذي تأمل في ان تترعرع فيه”.

وأشار الكتاب الى ان المسابقة التي ينظمها الاتحاد البريدي العالمي تمنح شباب العالم بأسره فرصة الاعراب عن آمالهم بشأن العالم الذي نعيش فيه اليوم والحلول التي يقدرون انها الممكنة للمشاكل والتحديات التي يواجهها كوكبنا. وسيعلن عن اسماء الفائزين في العام 2015 قبل انعقاد قمة الامم المتحدة.

ومن قواعد المسابقة الا تقبل الا رسالة واحدة لكل بلد عضو ولا يقبل الا بمشاركة الشباب الذين لم تتجاوز اعمارهم 15 عاما ولا يقبل بأي مواضيع انشائية أرسلت مباشرة من المدارس او الافراد.

وأوضح الاتحاد ان كل بلد عضو ينظم على اراضيه مسابقة لكتابة الرسائل حسبما يراه مناسبا، ولكن من المستحسن بمساعدة السلطات الوطنية المختصة بقطاع التعليم، ويتم اختيار افضل رسالة من الرسائل التي تقدم له بموجب النظام العام للمسابقة، ويجب ان تقدم البلدان الاعضاء المشاركة الى المكتب الدولي المواضيع الانشائية مرفقة بكل المستندات اللازمة في موعد اقصاه تاريخ 30 نيسان من كل سنة.

وسيقبل المكتب الدولي الرسائل المكتوبة بالعربية والانكليزية والاسبانية والفرنسية والبرتغالية والروسية وستترجم الرسائل الواردة في العربية والبرتغالية والروسية الى الفرنسية او الانكليزية.

وحدد المكتب المستندات المطلوبة لملفات الترشيح ومضمون الرسائل، مشيرا الى ان الجوائز ستسلم الى الفائزين الدوليين الثلاثة الاوائل، ميدالية ذهبية للاول وفضية للثاني وبرونزية للثالث سكها المكتب الدولي، اضافة الى شهادة تقدير وجوائز اخرى. وسيحصل الحائز على الميدالية الذهبية ايضا على رحلة الى برن في سويسرا لاستلام الجائزة في المكتب الدولي التابع للاتحاد البريدي العالمي. وعادة ما ينظم حفل تسليم الجوائز في كل بلد في 9 تشرين الاول وهو تاريخ تأسيس الاتحاد البريدي العالمي وفي اطار الفعاليات المنظمة لمناسبة اليوم العالمي للبريد.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys