أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مسرح الوادي المقدّس في حديقة البطاركة مدرّجات في الهواء الطلق
مسرح الوادي المقدّس في حديقة البطاركة مدرّجات في الهواء الطلق
الاعمال في مسرح الوادي المقدس. (طوني فرنجيه)

مسرح الوادي المقدّس في حديقة البطاركة مدرّجات في الهواء الطلق

تتابع رابطة قنوبين للرسالة والتراث تحقيق مشروع المسح الثقافي الشامل لتراث الوادي المقدس، والذي لحظ في أحد برامجه إقامة مسرح الوادي المقدس في موقع حديقة البطاركة. وبوشرت أخيراً أشغال إقامة المسرح بإشراف المهندس نصري طوق، تقدمة أنطوان بخعازي وعائلته.

,تتناول الأشغال بناء سياج حجري للساحة البالغة مساحتها ألف متر مربع، بحجر صخري طبيعي من الموقع، يأتي منسجماً مع الجدران الزراعية القديمة القائمة في المحلة. وأشار طوق إلى مسرح روماني، أي ستقام مساحة “خشبة” للعرض تحوطها مدرّجات تتسع لمئتي شخص، مجهزة بالإضاءة وباللوازم الصوتية، وفي الإمكان توسيع إمكان الاستيعاب تباعاً نظراً إلى وسع المساحة التي يقام المسرح في وسطها. ولفت إلى أنه المسرح الأول الذي يقام في محيط الوادي المقدس ضمن قضاء بشري، مكتسباً خصوصية بارزة كونه يقام في الهواء الطلق، وسط بيئة روحية وطبيعية فريدة.
ووصف رئيس رابطة قنوبين للرسالة والتراث نوفل الشدراوي العمل بـ”الخطوة المطلوبة بإلحاح لإضفاء بعد فني راق على مجمل المشهد التراثي المتصل بالوادي المقدس. وسيستوعب المزيد من النشاطات الفنية، كالأعمال المسرحية والثقافية المتصلة بتراث الوادي المقدس. وسنولي عناية خاصة بعنصر الشباب والطلاب من خلال هذه الأعمال المرتقبة التي تفتح صفحة جديدة غير مسبوقة لتراثنا الفني، وتتيح تجسيد مجمل أوجه تراث الوادي المقدس فوق المسرح تمثيلاً أو رقصاً أو غناء وما سوى ذلك من أشكال الفنون”.
وفي إطار نشاطات حديقة البطاركة لصيف 2015، يفتتح الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي المسرح مساء الأربعاء 12 الجاري، ويزيح الستارة عن اللوحة التذكارية، ثم تقدم أوبريت غنائية بعنوان “طاحون قنوبين” كتب نصها التاريخي والشعري أمين النشر والإعلام في رابطة قنوبين الزميل جورج عرب، والألحان والتوزيع الموسيقي لفؤاد فاضل، وأداء جوقة معهد مار يوسف عينطورة للآباء اللعازاريين، مع إنشاد منفرد لماريان ماعاز وطوني متى. وبعد حفل الافتتاح الرسمي ستتوالى العروض الثقافية والفنية المتصلة بتراث الوادي المقدس.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys