أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مسلمون ومسيحيّون معًا من أجل السلام في باكستان
مسلمون ومسيحيّون معًا من أجل السلام في باكستان
علم باكستان

مسلمون ومسيحيّون معًا من أجل السلام في باكستان

شارك مئات التلامذة المسيحيّين والمسلمين في ندوة دامت يومين نظّمتها مجموعة مسيحيّة و”ترانسبارنسي نتوورك” وهي شبكة تضمّ المنظّمات غير الحكوميّة المحليّة. وتهدف هذه الندوة إلى تغيير مواقف الناس ومساعدتهم على التغلّب على التقاليد والممارسات الاجتماعيّة القديمة وذلك عبر مبادرات تعزّز السلام والوئام واحترام حياة الإنسان. ويكمن الهدف الأساسي في تحويل المجتمع وتغييره بدءًا من المشاكل اليوميّة.

وقد أشار منظّمو هذه الندوة إلى أنّه على الجميع المساهمة في هذا التحوّل والتغيير في المجتمع عبر التصرّف بمسؤوليّة.

كما ساهم التلامذة في هذه الندوة في تنظيم السير ووضع أسس لحدّ تدفّق السيّارات والدرّاجات الناريّة. ذلك أنّ باكستان كأيّ بلد آخر تعاني مُشكلة في السير وهذا ما يُسبّب التوتّر لدى الكثير من المواطنين.

وتُعتبر هذه الندوة فرصة للأجيال الجديدة كي يكونوا “نماذج تغيير” يتصرّفون بمسؤوليّة ويُلهمون بقيّة المواطنين. وهذه خطوة أولى نحو التغيير الاجتماعي في باكستان.

بياتريس طعمه / زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).