أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مسلمو فرنسا يتضامنون مع مسيحيّي الشرق
مسلمو فرنسا يتضامنون مع مسيحيّي الشرق
علم فرنسا

مسلمو فرنسا يتضامنون مع مسيحيّي الشرق

أعرب المسلمون في فرنسا عن تضامنهم مع مسيحيي الشرق بعدما وقّع مسؤولون مسلمون كبار امس “نداء من باريس” للدفاع عن “اخوانهم” ومنع الشباب من الوقوع في الحركة الجهادية.

وتولى توقيع النص في المسجد الكبير في باريس تنسيقية مسيحيي الشرق المهددين ورئيس المجلس الفرنسي للديانة المسلمة (الهيئة التي تمثل 3,5 الى 5 ملايين مسلم في فرنسا) دليل بوبكر ونائباه انور كبيبش واحمد اوغراس.
وجاء في النص: “يؤكد الموقعون على دعمهم للاخوة المسيحيين في الشرق ومعظمهم من العرب والاقليات الاخرى كافة في المنطقة التي هي حاليا ضحية لحملة خطيرة مدمرة تقودها مجموعات ارهابية تهدد وجودها”.
وسيطلب من “المساجد في فرنسا واوروبا” رفع الصلوات خلال خطبة الجمعة تضامنا مع مسيحيي الشرق “ضحايا عدم التسامح والوحشية”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).