أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مسيحيو بريح طالبوا مجلس النواب بتعديل تعويضاتهم : مصممون على العودة برعاية الدولة والجيش
مسيحيو بريح طالبوا مجلس النواب بتعديل تعويضاتهم : مصممون على العودة برعاية الدولة والجيش
دير قديم

مسيحيو بريح طالبوا مجلس النواب بتعديل تعويضاتهم : مصممون على العودة برعاية الدولة والجيش

طالبت لجنة شبيبة عودة المسيحيين الشرفاء لبلدة بريح، في بيان اليوم، رئيس مجلس النواب نبيه بري والنواب “باتخاذ قرار فوري لتحرير اراضهيم ومنازلهم وكنائسهم المهدمة منذ اكثر من 32 سنة”.

واكد البيان “التصميم على العودة بعزة وكرامة برعاية الدولة اللبنانية والجيش والقوى الامنية اسوة بطرابلس والبقاع”.

واشارالى ان “هذا الشعب المسيحي المهجر منذ سنة 1982 له الاولوية قبل اي تشريع اخر يؤخذ في مجلس النواب بتشريع: تعديل قانون المهجرين للعام 1993 لمسيحيي بريح بحيث يجري رفع قيمة التعويضات من 30 مليون ليرة الى 90 مليون ليرة، وتعديل قانون المهجرين للعام 1993 بدفع التعويضات، “من اصل وفرعين” الى “اصل وجميع الفروع” لتحقيق المساواة والعدل والعودة بكرامة”، مؤكدين انه “على اساس هذين التعديلين يقرر قيمة المبلغ المالي لمهجري مسيحيي بريح في مجلس النواب”.

ودعا الى “ازالة التعديات الحاصلة على الاراضي المسيحيين دون مسوغ شرعي وعدم الالتجاء الى القضاء”.

وختم البيان : “كلنا أمل برئيس مجلس النواب والنواب والوزراء بانهم سيعيدون للشعب اللبناني، الذي عانى الامرين من الفساد، كامل حقوقهم المالية ليرفعوا نير الظلم والفساد والفقر عن اطفال وشباب وعائلات لبنان”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys