أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مسيحيّون ومُسلمون ضدّ حملة الحقد والعنف في الهند تجمّع أكثر من ٢٠٠ رافضين سوء أوضاع الأقليّات
مسيحيّون ومُسلمون ضدّ حملة الحقد والعنف في الهند تجمّع أكثر من ٢٠٠ رافضين سوء أوضاع الأقليّات
الهند

مسيحيّون ومُسلمون ضدّ حملة الحقد والعنف في الهند تجمّع أكثر من ٢٠٠ رافضين سوء أوضاع الأقليّات

تجمّع أكثر من ٢٠٠ مواطن هندي يوم الجمعة ٢٦ أيلول في نيو ديلهي ليُعبّروا عن رفضهم لازدياد وضع الأقليّات في الهند سوءًا. وقد نظّم هذا التجمّع أكثر من ٣٠ جماعة دينيّة وجماعات المطالبة بالحقوق المدنيّة. وجاء هذا التجمّع بعدَ أن انتشرت مزاعم إجبار ٦٠ مسيحي على اعتناق الهندوسيّة في شمال الهند، ومنع الهندوسيّين الجماعات غير الهندوسيّة من دخول حوالي ٥٠ قرية في ولاية تشهاتيسجاره الشهر الفائت. وردًّا على كلّ تلك الخطوات، أصدر القادة المسيحيّون والمسلمون قرارًا شرحوا فيه مفصّلًا الاعتداءات الحاصلة على الأقليّات الدينيّة خلال الـ١٠٠ يوم الأولى على تشكيل حكومة فدراليّة جديدة. أمّا الحكومة الجديدة المؤيّدة للهندوسيّين فقد تولّت السلطة في أيّار الماضي. ووصف نافاييد حميد، الأمين العام لمجلس جنوب آسيا للأقليّات أنّ هذه الأحداث هي جزء من فوضى المؤسسات وعلى الهنود مواجهة ذلك. كما عبّر عن ضرورة جعل الحكومة الفدراليّة تُعطي الثقة في الأقليّات الدينيّة في المجتمع الهندي.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).