أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مسيرة ابادقوشتو الشهرية من إهدن وحدث الجبة إلى بقاع كفرا
مسيرة ابادقوشتو الشهرية من إهدن وحدث الجبة إلى بقاع كفرا
مار شربل - بقاعكفرا

مسيرة ابادقوشتو الشهرية من إهدن وحدث الجبة إلى بقاع كفرا

انطلقت مسيرة ابادقوشتو الشهرية مساء أمس، من ساحة الميدان في اهدن، مرورا ببلدات كفرصفاء، بان، بلوزا، حدشيت وبشري وصولا الى مفرق بلدة بقاع كفرا، وقابلتها من الجهة الثانية في حدث الجبة من ساحة مار دانيال مسيرة عبرت الديمان، بريسات، حصرون، بزعون وبقرقاشا، وتلاقت المسيرتان عند مفرق بلدة بقاعكفرا للتوجه صعودا الى البلدة وبالتحديد الى كنيسة السيدة، بمشاركة عدد من الاهالي والمؤمنين الذين هتفوا للقديس شربل ورتلوا الترانيم والتراتيل الخاصة بالمسيرة حاملين ذخائر القديس شربل وذخائر القديسة تريزيا الطفل يسوع.

وتميزت المسيرة لهذا الشهر بمشاركة عدد كبير من راهبات القديسة تريزيا الطفل يسوع من دير الراهبات في حدشيت، كما كانت مشاركة لراهبات مرسلات المحبة في بشري.

ووصلت المسيرة الى كنيسة السيدة في بقاعكفرا، حيث اقيم قداس تراسه خادم الرعية الخوري ميلاد مخلوف وعاونه الاكليريكي نافذ صعيب، وبعد الانجيل القى مخلوف عظة من وحي عيد ارتفاع الصليب تحدث فيها عن “معاني العيد وتضحية الفادي بذاته لخلاص شعبه”، ودعا الى “الترفع عن الخطيئة والسير على طريق الحق والخير والحياة الابدية”.

وبعد القداس توجه المؤمنون للتبرك من الذخائر التي بقيت طوال المساء في الكنيسة.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).