أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مسيرة ابادقوشتو انطلقت الى بقاعكفرا
مسيرة ابادقوشتو انطلقت الى بقاعكفرا
سيّدة الانتقال في بقاعكفرا

مسيرة ابادقوشتو انطلقت الى بقاعكفرا

انطلقت مسيرة “ابادقوشتو” الشهرية كعادتها مساء أمس، من امام باحة كنيسة مارجرجس في بلدة بان في قضاء بشري، مع حشد من المؤمنين تقدمهم الصليب المقدس المحمول على الاكتاف، على وقع أناشد اسبوع الآلام، وتأملات الإكليريكي نافذ صعيب، وذلك بعد الصلاة التي قام بها خادم رعية بان الأب سابا سابا.

ثم شقت المسيرة طريقها مرورا ببلدات حوقا، بلوزا، حدشيت وبشري وصولا الى مفرق بلدة بقاعكفرا.

فيما انطلقت من الجهة المقابلة، مسيرة اخرى من باحة كنيسة السيدة في حصرون، مع حشد من المؤمنين، وهم يتلون مسبحة الرحمة الإلهية، يتقدمهم كاهن رعية بقاعكفرا الخوري ميلاد مخلوف.

وعبرت المسيرة بلدات بقرقاشا وبزعون، وعند مفرق بقاعكفرا التقت المسيرتان لتتوحدا وتتجها صعودا مع صلاة مراحل درب الصليب لتصل الى كنيسة السيدة الرعائية في بقاعكفرا، حيث أقيمت الذبيحة الإلهية ترأسها خادم رعية “بيت منذر وقنيور وبلا” الخوري بول مراد، وذلك في إطار رياضة اسبوع الآلام في الرعية.

وألقى الخوري مراد عظة تطرق فيها الى “الدعوة لعيش الرحمة والدخول من الباب الضيق من خلال عيش الفضائل الإنجيلية وممارستها”.

وفي ختام القداس، تبارك المؤمنون من ذخائر القديس شربل في جو من التوبة والخشوع.

إشارة الى ان المؤمنين تبلغوا ان إقامة المسيرة اصبح في السبت الثالث من كل شهر إفساحا في المجال لمشاركة الجميع.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys