أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مسيرة دينية الى منزل القديس شربل في بقاعكفرا 22 الحالي
مسيرة دينية الى منزل القديس شربل في بقاعكفرا 22 الحالي
مار شربل - بقاعكفرا

مسيرة دينية الى منزل القديس شربل في بقاعكفرا 22 الحالي

تنظم رعية بقاعكفرا، برعاية النائب البطريركي العام على منطقة الجبة – بشري المطران مارون العمار مسيرة دينية مع ذخيرة القديس شربل، بعنوان:”ابا دقوشتو” يوم الاحد في 22 الحالي.

وتنطلق المسيرة من محطتين: الاولى تنطلق الساعة 1,30 من ساحة الميدان في اهدن، مرورا بقرى: كفرصاب، بان، حوقا، بلوزا، حدشيت، بشري، وصولا الى مفرق بقاعكفرا.

اما المحطة الثانية، فتنطلق ابتداء من الساعة الرابعة من ساحة مار دانيال في حدث الجبة، وتمر بقرى: بريسات، الديمان، حصرون، بزعون ، بقرقاشا وصولا الى مفرق بقاعكفرا.

وتلتقي المسيرتان وتنطلقان نحو منزل القديس شربل، حيث يحتفل بالذبيحة الالهية مع رئيس الدير الاب جوني سابا، وذلك حوالي الساعة 7,30.

اشارة الى انه خلال هذه المسيرة يتم تطواف تمثال للقديس شربل، في كل القرى المذكورة، وسط اجواء التراتيل والصلوات والزياحات.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).