أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مسيرة صلاة شهرية باتجاه بقاعكفرا
مسيرة صلاة شهرية باتجاه بقاعكفرا
دير مار حوشب في بقاعكفرا

مسيرة صلاة شهرية باتجاه بقاعكفرا

ترأس الأب سابا سابا قداسا إلهيا في كنيسة مار جرجس في بان، لمناسبة ذكرى مرور 23 عاما على شفاء السيدة نهاد الشامي بشفاعة القديس شربل، وضمن أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين.

وفي ختام القداس، منح سابا بركة الإرسال لانطلاقة مسيرة “أبا دقوشتو” الشهرية في اتجاه بقاعكفرا مرورا في بلدات بلوزا، حوقا، حدشيت وبشري. ولم تثن المؤمنين برودة الطقس وهم الممتلؤون من حرارة الإيمان المستمدة من القديس شربل مخلوف، وقابلهم من جهة حصرون جمهور من المؤمنين في باحة كنيسة السيدة في حصرون عند الثالثة والنصف بعد الظهر مرورا ببلدات بزعون وبقرقاشا، حيث التقت المسيرتان وأكملت صعودا نحو بقاعكفرا.

وتمحورت الصلوات عن موضوع الوحدة، انطلاقا من المراجع الكتابية والأناشيد الخاصة بالمناسبة.

واختتمت المسيرة بالذبيحة الالهية في كنيسة مار سابا التي بناها شقيق القديس شربل حنا زعرور مخلوف يوم كان وكيلا لوقف الرعية، ترأسها الخوري ميلاد مخلوف وعاونه الأب طوني حدشيتي والاكليريكي نافذ صعيب.

وبعد تلاوة الانجيل المقدس، ألقى كاهن الرعية عظة تمحورت عن مزايا القديس وسرعة انتشار النشاطات التي تهدف الى إكرامه، حتى بات يوم 22 من كل شهر يوم القديس في كل المناطق.

وفي بقاعكفرا، تجمع المؤمنون بمسيرات يطلبون شفاعة قديسهم شربل، شاكرين الله على عطيته ومنحه القديسين والكهنة والرهبان الأبرار الذين ينشرون في الارض الإيمان والرجاء.

وأخيرا، تمنى اللقاء في الشهر المقبل الصلاة وتقديم القرابين في زمن الصوم المبارك زمن الصوم المجيد.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys